fbpx
عيادات متنقلة بدعم إماراتي لتقديم الرعاية الطبية لسكان المناطق النائية بحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت

*حضرموت في 16 أغسطس
تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني “الهلال الأحمر” مشروع العيادة المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى والمناطق النائية بمحافظة حضرموت والمناطق المجاورة لها.
واستقبلت “العيادة” في يومين ( 60 ) حالة مرضية من أهالي منطقة الغليلة بمديرية المكلا، من مختلف الفئات العمرية حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية لهم .
و تستمر العيادة في تقديم خدماتها بين مناطق ومديريات محافظة حضرموت، (6) أيام من كل أسبوع على مدار العام الجاري 2020م. وقال مشرف الفريق الطبي إن العيادات المتنقلة قدمت الادوية المجانية للمرضى خاصة الذين يعانون من الامراض المنتشرة مثل الاسهالات المائية الحادة و الامراض الجلدية و سوء التغذية، ولفت إلى أن المنطقة نائية وتخلو من الخدمات الصحية.
وجاء تدشين العيادات المتنقلة لتخفيف معاناة السكان في مثل هذه المناطق المحرومة وستواصل القيام بواجبها الانساني من خلال النزول الميداني إلى مختلف المناطق التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي .
وبدورهم أعرب السكان عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة لوقفتهم الأخوية إلى جانبهم، مشيدين بجهود الهلال الأحمر الإماراتي وتنفيذ هذا المشروع الحيوي في مناطقهم.
أخبار ذات صله