fbpx
نهائي دوري أبطال أوروبا.. بايرن يحبط ليون ويتأهل لنهائي دوري الأبطال
شارك الخبر
نهائي دوري أبطال أوروبا.. بايرن يحبط ليون ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

 

يافع نيوز – رياضة:

أنهى بايرن ميونخ مغامرة أولمبيك ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، وهزمه بثلاثية دون رد، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي.

سجل أهداف المباراة، سيرجي جنابري “ثنائية”، وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 18 و33 و88.

بذلك يتأهل العملاق البافاري لنهائي دوري الأبطال للمرة 11 في تاريخه، ليواجه هذه المرة باريس سان جيرمان الفرنسي.

لم يترك الفريقان الفرصة لأنفسهما لالتقاط الأنفاس بل تبادلا المحاولات الهجومية الخطيرة منذ الدقائق الأولى، حيث أضاع ممفيس ديباي انفرادا مؤكدا بمرمى الحارس مانويل نوير.

كما تعاطف القائم الأيمن مع نوير، عندما تصدى لكرة من كارل توكو إيكامبي، بينما هدد البافاري مرمى منافسه بمحاولتين لروبرت ليفاندوفسكي وليون جرويتسكا.

وجاء العقاب الألماني سريعا، حيث انطلق سيرجي جنابري بالكرة من الجهة اليمنى، وأطلق تسديدة قوية بيسراه في الشباك.

وكاد جنابري أن يسجل مجددا بنفس السيناريو، إلا أن أنطوني لوبيز أنقذ مرماه هذه المرة.

واصل جنابري نشاطه، وانطلق بهجمة جديدة ممررا الكرة لزميله بريشيتش الذي لعب كرة عرضية تعثر ليفاندوفسكي في متابعتها، ليكملها جنابري في الشباك مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

تراجع نشاط أولمبيك ليون كثيرا في الشوط الثاني، واستسلم مع الوقت للهزيمة، ولم يشكل البديلان موسى ديمبلي وجيف رينيه أديليد الخطورة المطلوبة، بينما جاء التهديد الوحيد بتسديدة لحسام عوار، أمسكها نوير بثبات.

أما بايرن واصل صحوته الهجومية، حيث أضاع بيريشيتش انفرادا مؤكدا بالمرمى مسددا الكرة في جسد الحارس لوبيز بينما ألغى الحكم هدفا للبديل فيليب كوتينيو بداعي التسلل.

استمر الضغط البافاري حتى الدقائق الأخيرة، حيث لعب جوشوا كيميتش كرة عرضية، انقض عليها ليفاندوفسكي برأسه مسجلا الهدف 15 له في البطولة ليحلق وحيدا في صدارة الهدافين، ويؤكد تأهل عملاق بافاريا لنهائي دوري الأبطال.

 

كورا

أخبار ذات صله