fbpx
عدن .. مدير عام المنصورة يشدد على تطبيق قرار منع رفع رسوم الدراسة في المدارس الأهلية بالمديرية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – محمد القادري.
شدد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، على تطبيق قرار منع رفع رسوم الدراسة للطلاب في المدارس الأهلية الخاصة ، والإجراءات المتخذة لملاك المدارس الخاصة المخالفة للقرار .
جاء ذلك ، خلال زيارته ، اليوم ” الأربعاء ” ، لعدد من المدارس الأهلية بمديرية المنصورة ، ومعه عضو الهئية الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية – عارف ياسين ، وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ، علي علوي ، ولقائه بالهيئات التدريسية لتلك المدارس ، لمناقشة الإستعدادات الجارية للبدء في العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 م ، بالإضافة إلى تناول شكاوي أهالي الطلاب والطالبات المتعلقة برفع الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية .
وفي الإجتماع ، وجه مدير عام المنصورة ، محمد البري ، الإلتزام بالقرار الصادر من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، بشأن إعتماد رسوم الطلاب بالمدارس الخاصة بما كانت عليه في العام الماضي ، ومنع رفعها ، نظراً للأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلد وإنعكاسه على الحياة المعيشية الصعبة للمواطنين في محافظة عدن .
كما أستعرض الإجتماع ، إلى جملة من القضايا والموضوعات الخاصة بالتعليم الأهلي ذات الصلة بتعزيز وتطوير العملية التربوية والتعليمية ، وكذا الترتيبات والتجهيزات لإستقبال العام الدراسي الجديد .
وشدد مدير عام المنصورة ، محمد عمر البري ، على ضرورة الإستفادة من كافة السلبيات والمعوقات التي رافقت العام الدراسي الماضي ، والعمل على تلاشيها ، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لإنجاح العام الدراسي الجديد .
وخلال الإجتماع ، دعا البري ، التربويين إلى تحمل مسؤولياتهم في تأدية الرسالة الملقاة على عاتقهم لضمان مستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب ، حاثاً أولياء الأمور إلى متابعة أولادهم أولاً بأول حفاظاً على مستقبلهم وأمنهم وسلامتهم .
شارك في الإجتماع ، رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب بمديرية المنصورة ، الشيخ علي عبيد الصلاحي .
أخبار ذات صله