fbpx
دائرتا المرأة والطفل وحقوق الإنسان تتفقدان سير العمل في معمل الخياطة التابع لإدارة الامداد والتموين العسكري
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
تفقدت دائرتا المرأة والطفل وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء ، سير العمل في معمل الخياطة التابع لإدارة الإمداد و التموين العسكري واطلاعتا على أوضاع المرأة العاملة فيها .
والتقى الفريق التابع للدائرتين بمديرة المعمل جميلة احمد علي لصيصي واستمعوا منها إلى شرحٍ مفصلٍ عن أداء معمل الخياطة الذي يضم 70 موظفة .
وخلال الزيارة أكدت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل أن المرأة العاملة بحاجه إلى رعاية خاصة، مشددة في السياق على أهمية تحديد عدد ساعات العمل و الالتزام بالقوانين التي تحدد ساعات العمل وساعات الحضور والانصراف وتطبيقها على الموظفات .
وأشادت رئيسة ودائرة المرأة والطفل بمستوى الانضباط لدى العاملات في انتاج الملابس الخاصة بالمؤسسات العسكرية، مؤكدة على أهمية الوقوف إلى جانب الموظفات ومراعاتهن بما يخفف عنهن متاعب العمل .
ومن جانبها، أكدت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان، أن للمرأة طبيعة خاصة ومن الضروري مراعاه وضع المرأة وفق القوانين التابعة لوزارة العمل والتزام إدارة المعمل بالقوانين التي تضمن للموظفات حقوقهم .
وأشارت معتوق إلى أهمية الالتفات إلى وضع العاملات بشكل خاصة بما يساعدهن على الاستمرارية في العمل دون التسبب لهن بمتاعب واعطائهن المقدار الكافي من الاهتمام و الراحة المطلوبة.
وقام الفريق الزائر من الدائرتين بجولة تفقدية بداخل المعمل للاطلاع على أوضاع الموظفات في المعمل والاستماع لهن عن طبيعة عملهن، وشكر الفريق إدارة المعمل على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.
أخبار ذات صله