fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ما هي الطرق الأنجح لإزالة شعر الوجه؟

يافع نيوز – المرأة والطفل

قد ينمو شعر الوجه نتيجة لحدوث بعض التغيرات الهرمونية، وقد ينمو أيضا بسبب عوامل وراثية كذلك. وإن كنت من هؤلاء النساء اللاتي تعانين من تلك المشكلة، فلا داعي للقلق، حيث يمكنك الاستعانة ببعض الطرق التي تمكنك من إزالة شعر الوجه بسهولة.

ونستعرض فيما يلي قائمة بأنجح الطرق التي تساعدك على إزالة شعر الوجه:

الحلاقة

 

وهي واحدة من أسهل وأسرع الطرق التي تفيد في إزالة شعر الوجه دون مشاكل في أي وقت. وسواء كنت تستخدمين ماكينة حلاقة من ذات الاستخدام الواحد أو ماكينة كهربائية، فكليها مزود بشفرة مدمجة ترفع وتقص الشعر على سطح الجلد.

النتف

هي طريقة أخرى فعالة وغير مكلفة لإزالة شعر الوجه، لكن آلية عملها تختلف قليلا عن طريقة الحلاقة، فبدلا من إزالة الشعر بشفرة حلاقة، فقد جرى تصميم الملاقط الخاصة بعملية النتف لتنجح في انتزاع الشعر من جذوره بشكل كامل.

ماكينات إزالة الشعر

وهي طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها في التخلص من شعر الوجه، حيث تفيد في إزالته مدة تصل لـ 4 أسابيع، وربما تعد خيارا جيدا للمرأة التي لا يكون لديها الوقت الكافي بسبب انشغالها في عملها أو في شؤون منزلها.

الشمع

وهي طريقة أخرى فعالة يسهل على المرأة القيام بها في المنزل، لكن ينصح باختيار منتج شمعي ناعم أو منتج شمعي مصنع خصيصا لاستخدامه على الوجه.

إزالة الشعر بالليزر في المنزل

والمشكلة الرئيسية لكثير من طرق إزالة الشعر هي أن نتائجها تكون مؤقتة أو لا تدوم سوى لأسابيع قليلة، ولضمان الحصول على نتائج جيدة تستمر لفترة طويلة، ينصح بتجربة طريقة إزالة شعر الوجه باستخدام الليزر.

ككريمات إزالة الشعر

وهي طريقة مختلفة يمكن الاعتماد عليها بغرض التخلص من شعر الوجه الزائد، ويمكن لنتائج تلك الطريقة أن تدوم فترة أطول مقارنة بنتائج الحلاقة، فضلا عن أن مثل هذه الكريمات عادة ما تكون أرخص من منتجات الشمع.

إزالة الشعر بالخيط

وهي طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها لتحديد شكل الحواجب والتخلص من أي شعر زائد وغير مرغوب فيه على الوجه، الشفاه العليا والذقن.

الوصفات الموضعية

يمكن للطبيب المختص أن يحددها بمعرفته بعد فحص الحالة وفهم طبيعة وأسباب نمو الشعر في الوجه لضمان أفضل نتائج بهذا الشأن.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');