fbpx
القوات الإماراتية والأمريكية تجريان تمرين طيران بالذخيرة الحية في الخليج العربي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات:

أجرت قيادة الطيران المشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة (JAC) والقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT) والقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية (AFCENT) والقيادة المركزية للعمليات الخاصة الأمريكية (SOCCENT) عمليات جوية لدعم الحرب البحرية السطحية (AOMSW) تمرين في الخليج العربي من 9 إلى 12 أغسطس.

تضمنت التدريبات وحدات التحكم في الهجمات الطرفية المشتركة (JTACs) التي وجهت النيران الحية على أهداف محاكاة من طائرة حربية AC-130W ملحقة بـ SOCCENT وطائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة ملحقة بـ JAC. ومنحت الطيارين الإماراتيين والأمريكيين فرصة لصقل قدرات الضربة معًا ضد أهداف سطحية مثل البنية التحتية البحرية ومراكب الهجوم السريعة.

وقال الكابتن بالقوات الجوية الأمريكية آشتون سوير ، رئيس فرع القيادة والتحكم والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C2ISR) في مركز AFCENT Air Warfare Center (AWC): “التشغيل البيني هو مفتاح النجاح في أي مجال”. “التدريب المستمر يضمن استعداد قواتنا المشتركة للدفاع ضد أي عدو.”

قبل التمرين ، استعد الطيارون الإماراتيون من خلال استكمال مؤهلات هبوط سطح السفينة بنجاح على متن بولير.

يأتي ذلك بعد تدريبات تكامل مشتركة بين القوات البحرية والجيش والقوات الجوية الأمريكية في مارس وأبريل ومايو ، والتي تضمنت JTACs على متن السفن التي توجه النيران الحية من طائرات الهليكوبتر الهجومية .

شملت القوات الأمريكية المشاركة NAVCENT TFs 55 و 56 و 57 ، و USS Lewis B. Puller ، و SPMAGTF-CR-CC ، و SOCCENT ، و AFCENT AWC الموجود في قاعدة الظفرة الجوية ، الإمارات العربية المتحدة.

تقام عمليات التكامل بين القوات البحرية الإماراتية والأمريكية بانتظام للحفاظ على قابلية التشغيل البيني والقدرة على مواجهة التهديدات في المجال البحري ، مما يضمن حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة في جميع أنحاء الممرات المائية في المنطقة التي يتم الاتجار بها بكثافة.

 

*بواسطة  القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية / الأسطول الخامس الأمريكي

 

أخبار ذات صله