fbpx
مأرب على وشك السقوط وقوات حزب الاصلاح ومسؤولي الشرعية مشغولين بحربهم ضد الجنوب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – مارب:

اصبحت محافظة مأرب على وشك السقوط بالكامل بايدي مليشيا الحوثي بعد التقدم الكبير للمليشيا الحوثية باتجاه مركز عاصمة المحافظة.

وفي الوقت الذي تتقدم فيه مليشيا الحوثي بسرعة فائقة نحو مأرب رغم الجيوش الجرارة لحزب الاصلاح. إلا أن مسؤولي الشرعية وقوات الاصلاح مشغولة بحربها ضد الجنوب وشعبه الذي تحرر من مليشيا الحوثي مبكراً.

وسيطرت المليشيا الحوثية خلال الـ24 ساعة الماضية على العشرات من المواقع العسكرية التابعة  لحزب الاصلاح. حيث اعترفت مصادر بحزب الاصلاح ومقربة من علي محسن الاحمر باطباق المليشيا الحوثية حصاراً على مأرب واشارت ان وضع المحافظة على وشك السقوط بيد المليشيا الحوثية.

وبدلاً من مواجهة قوات الاصلاح قيادات بالشرعية لمليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً. تحول جميعهم الى محاربة الشعب الجنوبي والسعي للسيطرة على مناطق الجنوب مستخدمين كل العتاد والدعم الذي قدمه التحالف العربي لحزب الاصلاح والشرعية لمواجهة مليشيا الحوثي والتقدم صوب العاصمة صنعاء.

وتسحب قوات حزب الاصلاح باستمرار كتائبها العسكرية من مأرب وتوجهها صوب محافظتي شبوة وابين تاركة مأرب للحوثي كفريسة سهلة.

يذكر ان تصرفات حزب الاصلاح تتم امام مرأى ومسمع التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية التي لا تحرك ساكناً امام ما يجري من تغيير حزب الاصلاح ومجاميع الشرعية لسير المعركة مع الحوثي الى معركة مع القوات الجنوبية.

 

 

أخبار ذات صله