fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عن تظاهرة شبوة
كتابات وآراء 17 أغسطس 2020 0

بقلم – فتاح المحرمي.
محافظة شبوة ومنذ اجتياحها في اغسطس،  تعتبر معقل تحالف إخوان اليمن والرئيس هادي وحاشيته، ومركز أجندات المشروع التركي القطري المتوافق مع إيران في الجنوب.
وبالتالي فإن نسبة المشاركين في تظاهرة أمس، تظهر حجم التأييد الهزيل لهذا التحالف والأجندات الخارجية في المحافظة والجنوب.
(1)
وبمعنى آخر اذا كان هذا حجم تحالف الإخوان وهادي في محافظة تعتبر معقلهم ومركز ثقلهم في الجنوب، فبكل تأكيد لن يكون لهم حجم أكبر منه في أي محافظة جنوبية أخرى، وهو حجم أقل بكثير حتى من تمثيل مكون حراكي، ولا يقارن بحجم التأييد الكبير للانتقالي في الجنوب.
(2)
كما أن نسبة المشاركة في تظاهرة الأمس تبين حجم التأييد القليل والزهيد لمشاريع العودة إلى باب اليمن، ومنها مشروع الدولة الاتحادية التي، نستغرب من الدعوة لها في ظل هذا الوضع القائم وبقاء الشمال بيد مليشيات الحوثي الموالية لإيران.. فهل هدفهم دولة اتحادية مع الحوثي لأنه لا واقع لدولة اتحادية في الجنوب المحررة مع بقاء الشمال محتلا.
(3)
ملاحظة : هذه القراءة كتبتها بحساب نسبة الحضور والتمثيل، مقارنة بالتمثيل المناهض لتحالف الإخوان وهادي واجندتهم، مع فارق أن تظاهرة الأمس كانت ممولة وتم فيها الحضور لتمثيل السلطة وتحالفها وليس للتعبير عن إرادة أبناء المحافظة، واذا لم يكن هناك مال لما حضر ربع المشاركين.
#فتاح_المحرمي
17/أغسطس/2020م
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');