fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
محلل سياسي : نسبة المشاركة في تظاهرة شبوة تظهر بجلاء أن الرئيس هادي يحظى بتأييد زهيد بالجنوب

يافع نيوز – خاص.
علق المحلل السياسي أمين اليافعي، على التظاهرة التي شهدتها شبوة أمس الأحد، وأعتبر أن نسبة المشاركة تظهر بجلاء أن الرئيس هادي  لا يحظى سوى بتأييد زهيد في الشارع الجنوبي، كما أنها تؤكد عكس ما يزعم فيه البعض حول تراجع نسبة المؤيدين للانفصال.
وقال اليافعي، عبر حسابه على فيسبوك : نظريا، ولأسباب كثيرة، يُفترض أن يكون عدد المناصرين للرئيس هادي في شبوة أكثر من أي محافظة أخرى من محافظات الجنوب.
واضاف : إذا عملنا نسبة وتناسب من خلال المظاهرتين التي خرجت تأييدا للرئيس عبدربه في مناطق تشكل عمق حضوره، ومقارنتهما بمظاهرات خرجت لتأييد منافسيه في نفس النطاق الجغرافي، سيظهر بجلاء أن الرئيس لا يحظى سوى بتأييد زهيد في الشارع الجنوبي، ربما أقل من التأييد الذي يحظى به أصغر مكون حراكي.
وفي جانب إثبات زيف مزاعم تراجع نسبة المؤيدين للانفصال، قال اليافعي : “ولا أدري هل هؤلاء يمكن اعتبارهم كعينة من نسبة المؤيدين للوحدة في الجنوب؟ فقبل فترة نشر المركز اليمني لاستطلاع الرأي أستطلاعا زعم فيه بأن نسبة المؤيدين للانفصال في الجنوب تراجعت بعد ٢٠١٥ إلى ٤٦ بالمائة.
وأضاف : إذا كانت هذه عينة لمؤيدي الوحدة في أهم محافظة رُوِّج بأن أنصار الوحدة فيها هم الأكثر، هذا المظاهرة تقول العكس تماما، حيث لن يتعدى مناصروا الوحدة العشرين بالمائة، على أكثر تقدير
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');