fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(( التعليم .. وعندما نذبح أنفسنا بسكاكيننا ! ))
اقلام حرة, صحافة نت فقط 17 أغسطس 2020 0

 

بقلم – علي ثابت القضيبي
 يقال : ( إذا أردت أن تضرب أو تنهي أمة عليك بتعليمها ) والبقية تأتي طبعاً ، لأن التعليم هو الأساس ، ونحن لم يضربنا أو يفكر في إنهائنا أحد في هذا المحور الحيوي إلا نقابتنا التعليمية ، وبكل أسف هي جنوبية ! وهنا الكارثي .. وحقاً تتحمل السلطة المسؤولية الكاملة في هذه القضية ، ولكنها كما نعرف جميعاً هي سلطة رثة ولامسؤولة ، بل كل مساوئ الأرض فيها ، ولكن ..
  * السلطة كما قلنا لاتتحلى بقدر من المسؤولية والأخلاق تجاه مسؤولياتها ، كما لايهمها مطلقا أن يتعلم جيل الجنوب أو لايتعلم ، وفي أجندتها الكثير من مكائد حرمانه من حق التعليم ، وكذلك مواصلة التعليم العالي وخلافه ، وكلنا نعرف هذا جيدا وبكل التفاصيل ، وفي الإبتعاث الخارجي خير دليل ساطع على هذا ، لكن لماذا يساعدها معلمينا في غايتها هذه ؟! حتى في ظل صمتها عن حقوق المعلمين المشروعة ..
  * في الشمال ، المعلمون يواصلون التدريس وهم لهم نفس مظالم معلمينا ، وهذا لافتٌ ، إذا نحن هنا في الجنوب لماذا يتفرد معلمينا برفض تدريس الجيل ؟! مثلاً : هل يعتبروا هذا شكلا من أشكال النضال والرفض للسلطة ؟ أو هل هذا المسلك والإضراب سيعري السلطة أمام العالم ؟ أو هل سيقوضها وينهيها أو حتى يؤثر فيها ؟ كلا ، كل هذا لن يحدث مطلقا ، بل هي تستمرئ رفض المعلمين التدريس ، فهم ينفذون لها أجندتها في إنهاء التعليم في جغرافيتنا الجنوبية .
  * إن البحث عن بدائل إيجابية لإستخراج الحقوق المشروعة هو التفكير المثالي ، وليس في حرمان الطلاب من التعليم ، وخصوصا في جنوبنا ، فهنا نقابة التعليم تضرب النموذج الأكثر سؤاً هنا ، ولقد أُ هدر عاماً دراسيا كاملاً حتى الٱن ، ولم يتحرك ساكنا في قضية هذه الحقوق ، والتفكير بمصلحة الجنوب وجيله هو الأولى ، وهذا إذا كنا نريد بناء جنوب إيجابي وفاعل ، والتعبير عن الرفض له صورا واشكالا عده ، إلا حرمان الجيل الذي من مسؤولياتكم تعليمه .
  * هنا أنا أدعوا قيادة جنوبنا للبث الجدي في هذا الأمر الحيوي ، ولابأس من طرحه كقضية محورية ضمن قضايا الحوارات التي تدور في الرياض لتسوية الملعب ، نعم بالضرورة طرح هذه القضية على الأخوة في التحالف ، ومثلها قضي رواتب أخوتنا العسكريين الجنوبيين ، وعلى المعلمين العودة الى تعليم جيلنا الجنوبي ، وليس جعل هذا الجيل ورقة رهان للمطالبة بحقوق ، وبالتالي حرمان طلابنا من حق التعليم ، ولأن المسلك الفوضوي والإعتباطي من المعلم له دلالات وإنعكاسات سلبية كثيرة على الطالب ولاشك .. أليس كذلك ؟!
    ✍ علي ثابت القضيبي .
   الخيسه / البريقه / عدن .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');