fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
كيف يمكنك نحت جسمك وتحافظين على نضارة بشرتك من طعامك؟

يافع نيوز – المرأة والطفل

كل سيدة تبحث عن الجمال المثالي والجسد الأنثوي وهو ما أصبح يشكل عند البعض منهنّ حالة من الهوَس، ولكن هذا الجسد يتطلب اتباع بعض الخطوات للحصول عليه تبدأ من داخلها قبل الخارج، أي الاهتمام بالبشرة وتغذيتها وترطيبها لتبدو أصغر وأجمل.

وهذا ما يتطلب أيضا، بحسب أخصائية التغذية روان عطا أن يحتوي طعامها على البروتين وكافة المعادن كالحديد وأوميغا -3 والبوتاسيوم والفيتامينات مثل: (A, B, C)، مع الحرص على تنويع الأطباق اليومية وبكميات معتدلة.

من وجهة نظر عطا، فإن البيض من أكثر المصادر الغنية بالبروتين على الإطلاق، بجانب الدهون الصحية والعناصر الغذائية الأخرى؛ إذ بحسب الدراسات فإن الأشخاص الذين يتناولون يوميا البيض يتمتعون ببشرة صحية ووزن صحي.

 

تناول العسل وخاصة العسل الأسود الذي يتميز بمفعوله المثالي لإيصال الفيتامينات لبشرة المرأة بسرعة كما يمنح وجهها توردا طبيعيا ويمنع التجاعيد، إضافة إلى مكافحته المشاكل الجلدية، مسألة عليها مراعاتها.

وفيما يتعلق بتناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان وإضافتها لطعامها، فهي من أغنى المصادر النباتية بالأوميغا -3 التي تعمل على طرد السموم من بشرتها وجعلها متألقة.

img

لتسمين الوجه مثلاً

تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم مرتين خلال الأسبوع تفيد السيدة في علاج نحافة الوجه، نظرا لاحتوائها على زيوت مفيدة جدا للجسم، ومساعدتها على إبقاء بشرتها ناعمة، وفق الأخصائية عطا.

في حال رغبت السيدة نفخ خدودها، فإن خيارها الأفضل، وفق عطا، جميع أنواع الفواكه المجففة لكونها من أفضل أطعمة تسمين الوجه، لاحتوائها على عدد كبير من السعرات الحرارية، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات، بالإضافة لذلك، يُعدّ الموز والتفاح والعنب والخيار من أفضل الفواكه والخضار لتسمين الوجه لاحتوائها على فيتامينات (A, B, C)، وغناها بمضادات الأكسدة والكولاجين والإيلاستين؛ ما ينعكس على صحة بشرتها إيجابا، كما يمكن تناولها كوجبة خفيفة أحيانا.

من جهة أخرى، تلعب الشوكولاتة الداكنة دورا جيدا في تسمين الوجه، لغناها بمضادات الأكسدة، وبالحديد، والنحاس والمنغنيز والمغنسيوم.

عندئذٍ ستلاحظ زيادة تدريجية في نضارة و امتلاء وجهها وخدّيْها.

ماذا عن نحت الخصر وتكبير الصدر والأرداف؟

ما تنصح به الأخصائية عطا التركيز على تناول الحبوب والبذور التي تحتوي على نسبة عالية من الهرمونات الأنثوية منها هرمون الأستروجين والبروجسترون، هذه الهرمونات هي المسؤولة عن زيادة أنوثة المرأة والتي من أهمها تكبير حجم الصدر. لذا، يجب الاهتمام بالحفاظ على مستويات جيدة من هرمون الأستروجين من خلال تناول الأطعمة الغنية به.

فإذا كان جسم السيدة ينقصه هرمون الأستروجين، ستكون عرضة للإصابة بالأمراض أيضا والغضب والانزعاج.

ومن تلك الحبوب كما توردها الأخصائية:

بذور الكتان

من تلك البذور، بذور الكتان، التي تلعب دورا كبيرا في رفع مستويات هرمون الأستروجين بالجسم، لاحتوائها على مركبات كيميائية تعمل كإستروجينات نباتية.

 

الكاجو، وعين الجمل، والفول السوداني، من أفضل المكسرات التي تعمل على زيادة حجم الثدي، لاحتوائها على مستويات عالية من البروتين والدهون الصحية للجسم.

وبقناعة الأخصائية عطا، من الضروري الابتعاد عن التوتر والإجهاد العصبي؛ إذ هما من أكثر الأمور تأثيرا على هرمونات الجسم المختلفة بما فيها هرمون الأنوثة “الأستروجين”، لذلك من الجيد تجنب الأمور التي تسبب لها ذلك، قدر الإمكان للحفاظ على مستويات الهرمونات في جسمها، من خلال ممارسة رياضة اليوغا وتقنيات الاسترخاء كطرق تساعدها في التخفيف من مشاعر التوتر التي تنتابها أحيانا.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');