fbpx
متحدث محور الضالع : “قواتنا خلال اليومين الماضيين نفذت عمليات عسكرية نوعية”
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
كشف المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع فؤاد قائد جباري في اتصال هاتفي أجرته معه ”إذاعة هنا عدن“ في أحد نشراتها الرئيسية رصدها محرر «المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» عن آخر التطورات العسكرية والقتالية في جبهات محور الضالع.
وقال جباري في مداخلته للإذاعة إن القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة قامت خلال اليومين الماضيين بعمليات نوعية تمثلت بتنفيذ عمليات اقتحامية لمتارس ومواقع مليشيات الحوثي بالإضافة لاستهداف ثكناتها بسلاح الدروع في عدد من المواقع الأمامية وخلف خطوط التماس.
وأوضح جباري إن تلك الاقتحامات نفذتها سرية تابعة للواء الثالث مقاومة بعد تلقيها تدريباً مكثفاً لتنفيذ مثل هذه المهمات، وقد تمكنت هذه السرية من اقتحام متارس ومواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي في الخطوط الأمامية استحدثتها مؤخراً في منطقة وادي صُبيرة بقطاع صبيرة-الجب.
وأشار إن عملية الاقتحام تلك اسفرت عن طرد عناصر المليشيات التي كانت تتمركز في هذه المواقع بعد تكبدها الخسائر، وقد فر منها من فر و جرح من جرح وقتل من قتل من عناصر مليشيات الحوثي، فيما عادت الفرقة الخاصة إلى موقعها بسلام.
وأضاف إن وحدة الدروع التابعة للواء السابع صاعقة تمكنت من تنفيذ عملية استهداف ناجحة وصفت بـ ”الدقيقة“ تمثلت باستهداف مليشيات الحوثي شمال بلدة صبيرة، حيث كانت عناصر المليشيات في اجتماع مصغر تحضر نفسها لهجوم، وقد تم استهداف هذا التجمع بقذيفة مدفعية بشكل مباشر بعد عملية رصد دقيقة.
واختتم جباري حديثة لإذاعة هنا عدن إن سرايا من قوات المقاومة الجنوبية المرابطة في جبهة عُقيب غرب منطقة حجر تمكنت من إفشال محاولة تسلل كانت قد قامت بها عناصر المليشيات شرقي مديرية الحشاء في قطاع الثوخب، وقد تم الإشتباك الناري مع العناصر المتسللة وأجبروا على التراجع بعد مواجهات مباشرة بالأسلحة الخفيفة.
وكانت وحدات القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قطاع حبيل يحيى قد تمكنت ليلة أمس -أيضاً- من إفشال هجومين منفصلين للمليشيات الحوثية باتجاه مواقعها في الحرّة وموقع الشهيد العشوي، وقد أجبرت المليشيات على التراجع والإنكسار بعد تلقيها ضربات موجعة في مواجهات محتدمة استمرت حتى الساعة الثانية بعد منتصف ليلة أمس.
#معركة_قطع_النفس
#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي
أخبار ذات صله