fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
متى نطبع مع أنفسنا !
كتابات وآراء 14 أغسطس 2020 0

ياسر اليافعي
كثر الحديث عن التطبيع مع إسرائيل سواء من الامارات او قطر او تركيا !
هذه دول تعرف مصلحتها، ولديها قيادة ونظام وقانون ودستور ومرجعية، وشعوبها تعيش حياة كريمة .

حدثوني عن وضعنا في البلاد التعيسة هذه، اشغلنا انفسنا بالآخرين ونحن نتقاتل فيما بيننا، ووضعنا مزري ومنهار، حتى ابسط الخدمات معدومة، والتعليم الذي هو ابرز مقومات الدول والشعوب منهار بشكل كامل، والنظام الصحي منهار والامراض منتشرة، والجوع يهدد نسبة كبيرة من هذا الشعب .
كل من يتحدث عن قضية فلسطين لم يقتل يهودي واحد او يشارك في معركة واحدة مع إسرائيل، كل الضحايا خلال السنوات الماضية من أبناء هذا الشعب حروب اغتيالات مفخخات وجع الم قهر حزن في كل بيت .


كيف تنتقد تصرفات الاخرين وانت تقتلني وتسخر كل الوسائل للنيل مني وابحث بصعوبة عن لقمة العيش في وسط كل هذه الأزمات .. وكأنك انت عدوي وليست إسرائيل .


متى نطبع مع انفسنا بعملية سلام تحفظ حقوق كل الناس في الشمال والجنوب، ويكون لدينا دستور وقانون ونظام ومرجعيات نرجع اليها .

اذا وصلنا الى هذه المرحلة من حقنا نقرر وننتقد الاخرين .

ابحثوا عن السلام في بلادكم ومع أنفسكم حتى تعيشوا بكرامة مثلهم وبعدها لكل حادث حديث .
جربوا عيشوا لحظات سلام مع أنفسكم وعائلاتكم بعيد عن اصوات الحروب والتحريض عليها، ستجدون سعادة كبيرة كانت غائبة عنكم، وستدركون لماذا التحية في الإسلام تبدأ بالسلام .

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');