fbpx
كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء أو تقللين من فرصة ظهورها؟
شارك الخبر

يافع نيوز – المرأة والطفل

قد تشعر بعض السيدات أن التخلص من الرؤوس السوداء يعد أمراً سهلاً، إلا أنه في الحقيقة أمر صعب، فالرؤوس السوداء تكون على شكل نتوءات سوداء صغيرة تتواجد داخل مسام الجلد بسبب انسداد بصيلات الشعر بالزيت وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا التي تأكسدت مع الهواء.

وأصحاب البشرة المختلطة والدهنية هم الأكثر عرضة للمعاناة من الرؤوس السوداء، وتظهر هذه الرؤوس على الأنف بشكل خاص لأن جلد الأنف يحتوي على تركيز عالٍ من الغدد الدهنية، وأحياناً على الذقن والجبين.

ويعد ظهور الرؤوس السوداء أمراً شائعاً جدًا خاصةً بين المراهقين والمراهقات، وهناك العديد من الطرق لإزالتها كتنظيف البشرة، أو استخدام الشريط اللاصق أو مراجعة طبيب الجلدية لإزالتها بطريقة طبية صحيحة.

 

وبعد إزالة الرؤوس السوداء عليكِ اتباع بعض الطرق التي سنستعرضها في السطور القادمة، وذلك لتجنب ظهورها مرة أخرى.

غسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم

تبدو هذه نصيحة أساسية إلا أن تنظيف الوجه بالغسول مرتين في اليوم يساعد في منع الأوساخ والزيوت من التراكم في المسام، كما يعمل على إزالة الأوساخ الزائدة أو الزيوت أو خلايا الجلد الميتة أو البكتيريا أو المكياج العالقة على الوجه.

غسل الوجه بعد ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن يتّحد العرق الزائد مع الأوساخ والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة لإغلاق المسام، وهذا قد يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، لذا عليك غسل الوجه قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية أو أي نشاط يسبب التعرق المفرط.

استخدم شرائط المسام باعتدال

تقوم العديد من السيدات باستخدام شرائط المسام التي تكون على شكل شريط لاصق، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ، إلا أن استخدام هذه الشرائط بكثرة يؤدي إلى توسع المسام، مما يسهل ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى.

 

استخدام مقشرات طبيعية

قد لا يكفي تنظيف بشرتك لإزالة جميع الأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام، لذا عليكِ إضافة بعض المنتجات المقشرة إلى روتينك، ويمكنكِ عمل هذه المقشرات من مرة إلى مرتين في الأسبوع، وبمكونات منزلية بسيطة كالسكر وزيت الزيتون.

أخبار ذات صله