fbpx
انتقالي حضرموت يقر البدء بتوزيع الدعم الطبي المقدم من دولة الإمارات
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص
أقرت لجنة مجابهة كورونا، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، البدء بتوزيع الشحنة الجديدة من الدعم الطبي المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة لمرافق حضرموت الصحية ..
   وعبرت اللجنة في اجتماع ، عقدته بمقر القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، بمدينة المكلا ، اليوم الاثنين ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية ، رئيس اللجنة ، عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الكريم المعطاء ، على إرسالهم لهذه الشحنة الجديدة من المساعدات الطبية والانسانية  ..
مشيدة بالمبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحده حكومة وشعبا ، ومساندتهم ودعمهم لشعبنا في الجنوب في مختلف المجالات .
 مبينة أن الدعم الطبي الإماراتي كان له أبلغ الأثر  في رفع جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة ، ووفر لكوادرها الحماية والأمان في مواجهة وباء كورونا ، لما تضمنه من المعدات الطبية النوعية والأدوية والمعقمات ومستلزمات الحماية من الفيروس
   كما عبر الاجتماع عن خالص الشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، على اهتمامه الكبير بالوضع الصحي في حضرموت ، ومتابعاته الحثيثة لتوفير احتياجاتها من الأجهزة والمعدات الطبية ، ومتطلبات كوادرها الطبية والصحية الملحة من مستلزمات الحماية من فيروس كورونا .
 ودعا الاجتماع القيادات المحلية للمجلس  في المديريات للتنسيق مع مكاتب الصحة في مديرياتها ، والاطلاع على احتياجات مرافقها الصحية ، ومباشرة توزيع الدعم عليها.
  وكانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، قد تسلمت قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك، الدفعة الثانية من الدعم الإماراتي ، الذي اشتمل على أشرطة للفحص السريع لكوفيد 19 ، و بدلات حماية متكاملة ،  وكمامات ،  وأقنعة  طبية للكوادر الطبية والتمريضية  ، وغيرها من المستلزمات الطبية والمواد التعقيمية المتنوعة .
     حضر الاجتماع الشيخ صالح العمودي نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، و الدكتور حسن صالح العمودي ، نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون الجامعات ، والأستاذ عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية ، رئيس اللجنة الصحية ، المنبثقة عن لجنة مجابهة كورونا ،  والدكتور يسلم علي باوزير عضو الجمعية الوطنية نائب رئيس اللجنة الصحية ، وأعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة : الأستاذ صابر بامقنع مدير الإدارة المالية ، والأستاذ محمد صالح باتيس مدير الإدارة التنظيمية ، والأستاذ عمر بن خبران مقرر الهيئة التنفيذية .
أخبار ذات صله