fbpx
بحضور قيادات بارزة .. يافع تدشن فعاليات مهرجان التراث السنوي وسط مشاركة شعبية واسعة(صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – يافع.
دشن صباح اليوم السبت، في منطقة الهجر بمديرية لبعوس، مهرجان التراث الشعبي السنوي اليافعي، بحضور الآلاف من أبناء الجنوب وبمشاركة قيادات سياسية جنوبية بارزة.
وتخلل المهرجان، فقرات للرقص اليافعي “البرع” والتي قدمتها الفرق المشاركة مستخدمة الجنابي والبنادق القديمة والسيوف الحميرية، ممزوجة بالأهازيج الشعبية والزوامل الشعرية .
ويأتي مهرجان يافع هذا السنة ممزوجا بإحياء فعالية الذكرى التاسعة لتحرير منطقة (العُر) من قوات الاحتلال عام 2011، وتوجيه رسالة بمباركة أبناء يافع لانتصارات شعبنا الجنوبي بجميع الجبهات السياسية والعسكرية والجماهرية، وتجديد التأييد لقيادته السياسية الحكيمة برئاسة القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .
وضمن اهتمام القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مشاركة أبناء يافع احتفالاتهم، توجه من العاصمة عدن موكب كبير من قيادة المجلس الانتقالي تقدمهم اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس إلى يافع ، وكان في استقبالهم لدى وصولهم ، للمشاركة في فعالية يافع للتراث الشعبي السنوية، عدد من مشائخ وأعيان يافع وشخصيات عسكرية واجتماعية واعتبارية في المديرية ، واحتشد عدد كبير من مواطني يافع على طول الطريق المؤدي إلى مركز يافع مرحبين بموكب اللواء والوفد المرافق له مرددين عبارات الترحيب وشعارات وطنية.
ويقام المهرجان على مدى ثلاث أيام، عقب عيد الأضحى المبارك، ودشن اليوم في منطقة الهجر بمديرية لبعوس، فيما سيقام غدا في منطقة الموسطة، وبعد غدا في المفلحي.
أخبار ذات صله