fbpx
صحف عالمية: اليمن في موقف أفضل لدحر “الإمبريالية الإيرانية”
شارك الخبر

يافع نيوز – ارم

دحر ”الإمبريالية الإيرانية“

ركّزت ”وول ستريت جورنال“ على فرص إحلال السلام في اليمن وكبح النفوذ الإيراني، إذ رأت في خطوة الاتفاق الأخير بين فرقاء اليمن، أنباء جيدة تستحق إلقاء الأضواء عليها.

ورأت الصحيفة الأمريكية في مقال افتتاحي أن توصل الحكومة والانتقالي الجنوبي الأسبوع الماضي إلى اتفاق، وتنحية خلافاتهما جانبا، يمكن أن يكون خطوة أولى نحو تسوية تخفف من حدة المعاناة في اليمن، وتدحر ”الإمبريالية الإيرانية“.

وقالت الصحيفة إن الخطوة الأخيرة ”أمر مهم للغاية لأنه يضع الولايات المتحدة وحلفاءها الخليجيين في موقف أفضل لمواجهة الحوثيين“.

وأردفت أن ”الهدف من أي تسوية سياسية نهائية سيركّز على محاولة إبعاد بعض الحوثيين عن إيران، لأن السعودية لن تقبل أبدا وجود رأس ثوري إيراني على أبوابها“.

وأضافت أنه رغم معارضة الديمقراطيين إستراتيجية إدارة الرئيس دونالد ترامب القائمة على التصدي لخطط إيران الإقليمية، إلا أن الاتفاق بين الأطراف اليمنية يضع الولايات المتحدة في موقف أفضل لدحر النفوذ الإيراني في منطقة إستراتيجية.

ونوهت الصحيفة إلى أن إدارة جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، ستكون بمثابة خطر كبير في اليمن ومناطق أخرى، من خلال سياسته القائمة على احتواء إيران، وزعزعة استقرار التحالفات الأمريكية في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صله