fbpx
الإمارات ترسل ثاني شحنة من المساعدات الطبية لمواجهة فيروس كورونا في حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
تسلمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، شحنة جديدة من  المعدات الطبية النوعية والأدوية والمعقمات ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، دعما لمستشفيات حضرموت ومرافقها الصحية، لتعزيز قدراتها على مجابهة جائحة كورونا وغيرها من الحميات و الأمراض.
 واشتملت الشحنة الجديدة، التي تسلمتها، لجنة مكافحة كورونا، التي شكلتها القيادة المحلية بغرض المساهمة في التصدي للوباء، على أشرطة للفحص السريع لكوفيد 19، وعدد من بدلات الحماية المتكاملة، والكمامات والأقنعة الوقائية للكوادر الطبية والتمريضية، وغيرها من المستلزمات الطبية والمواد التعقيمية المتنوعة.
وعبر الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، ونائبه لشؤون الجامعات الدكتور حسن صالح العمودي، والأستاذ عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية، رئيس اللجنة الصحية ، المنبثقة عن لجنة مجابهة كورونا، والدكتور يسلم علي باوزير عضو الجمعية الوطنية نائب رئيس اللجنة الصحية، والأستاذ صابر بامقنع مدير الإدارة المالية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة ، عضو لجنة مجابهة كورونا، في أحاديث صحفية عند استقبالهم للطائرة واستلامهم للشحنة، عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الكريم المعطاء، على إرسالهم لهذه الشحنة الثانية من المساعدات الطبية والانسانية النوعية، التي سترفع من جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة وترتقي بعملها، لما تتضمنه من أجهزة طبية نوعية وحديثة، وستوفر لكوادرها الحماية والأمان في مواجهة وباء كورونا.
مشيدين بالمبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحده حكومة وشعبا، ومساندتهم ودعمهم لشعبنا في الجنوب في مختلف المجالات .
 كما عبروا عن خالص شكرهم للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ونائبه الأستاذ هاني بن بريك، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، والأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة الرئاسة، وبقية أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على اهتمامهم الكبير بالوضع الصحي في حضرموت، ومتابعاتهم الحثيثة لتوفير احتياجاتها من الأجهزة والمعدات الطبية ، ومتطلبات كوادرها الطبية والصحية الملحة من مستلزمات الحماية من فيروس كورونا .
مشيرين  إلى أن لجنة مكافحة كورونا بالقيادة المحلية بحضرموت، وعبر اللجنة الصحية، ستقوم بتوزيع هذه المعدات على مختلف المرافق الصحية ومراكز العزل في مختلف مناطق ومديريات المحافظة، وفقا لحاجة كل مرفق.
 داعيين المسؤلين في تلك المرافق إلى سرعة الرفع باحتياجاتهم ومتطلباتهم إلى اللجنة الصحية التي ستستمر في مواصلة عملها خلال فترة إجازة العيد.
  وكانت القيادة المحلية، قد تسلمت قبل نحو شهرين، الدفعة الأولى من الدعم الإماراتي ، الذي اشتمل على أجهزة ومعدات متنوعة، بينها وحدة بي سي آر متكاملة، ومجموعة من أجهزة العناية المركزة وتخطيط القلب ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا.
أخبار ذات صله