fbpx
مذيعان في قناة الجزيرة يهاجمان الرئيس التونسي .. ومحللون هذا مؤشر لتدخل قطري في تونس
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

هاجم مذيعان في قناة الجزيرة الرئيس التونسي “قيس سعيد”  على خلفية الخلاف المتصاعد في تونس بين القوى السياسية وحركة النهضة الاخوانية .

وكان ابرز المهاجمين للرئيس التونسي الصحفي في قناة الجزيرة “احمد منصور ” الذي قال في تغريدة على صفحته في تويتر  ” أصبح الشعب التونسى يتلقى صدمة بعدأخرى من الرئيس قيس سعيد فلايكفى أن تختار رئيسا لا تعرف عنه شيئا سوى أنه يتحدث اللغة العربية ويزخرف كلماتها ليحقق طموحاتك وإلا فإن أردوغان يتحدث التركية ومهاتير يتحدث لغةالمالاى لكنهم نهضوابأممهم وحققوا آمال وطموحات شعوبهم ترقبوا مزيدا من الصدمات؟ “.

بدوره قال مقدم برنامج الاتجاه المعاكس فيصل القاسم :” عندما تنتخب رئيساً لا يعرف سوى التحدث باللغة العرببة الفصحى، فلن تجني منه غير الألفاظ المنمقة” .

محللون عرب قالوا ان التعليمات صدرت الى موظفي قناة الجزيرة لمهاجمة الرئيس التونسي قيس سعيد، واحداث فوضى في تونس من اجل انقاذ حركة النهضة الاخوانية .

الدكتور علي بنت ميم قال في تغريدة :” في البداية أثنوا على قيس سعيد لأنه يتحدث بلسان عربي مبين، وفي الواقع كانوا يراهنون على أن يتحالف معهم، فلما خاب أملهم السياسي، صارت لغته العربية محلاً للنقد. اللغة الوحيدة التي يفهمها هؤلاء ومن لف لفهم من الإخوان الأردوغانية لغة الخيانة وأي لغة أخرى، خصوصاً الوطنية، تقض مضاجعهم”.

 

بدوره قال الناشط  القطري ” خليفة الغفراني المري” ان النظام القطري بدأ يتجهه الى #تونس الخضراء ، بعد تصريحات قيس سعيد الرافضه للتدخلات الاجنبية في ليبيا . – اللهم نستودعك #تونس واهلها من كيّد المنافقين والمتآمرين والطامعين ..

https://twitter.com/khalifa1996_Q/status/1287397567534333953