fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
سد النهضة.. السودان متمسك باتفاقية “شاملة وملزمة”

يافع نيوز – سكاي نيوز.
شدد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، الخميس، على أهمية التوصل إلى اتفاقية “شاملة وملزمة” حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا تمسك السودان بمبدأ “الحلول الإفريقية للمشكلات الإفريقية”.
وأكد حمدوك على ضرورة التوصل إلى اتفاقية “شاملة وملزمة” حول ملء وتشغيل سد النهضة، “لتمهد الطريق أمام التعاون المستقبلي في منطقة النيل الشرقي”.
وأشاد حمدوك بـ”الدور الحيوي” لرئيس جنوب إفريقيا، رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي، سيريل رامافوسا، لقيادته للمفاوضات الثلاثية حول سد النهضة، مؤكدا تمسك بلاده بمبدأ “الحلول الإفريقية للمشكلات الإفريقية”.
ودعا رئيس الوزراء السوداني الأطراف المشاركة في المفاوضات “إلى الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب، من شأنها أن تؤثر سلبا على المفاوضات التي يقودها الاتحاد الإفريقي”.
وجدد حمدوك التأكيد على “موقف السودان الثابت في مواصلة التفاوض بنية حسنة وإرادة سياسية قوية، للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، “يكون مقبولا لجميع الأطراف”.
و اعتبر أن مثل هذا الاتفاق “سيفتح الباب أمام التعاون المستقبلي حول مياه النيل الأزرق” بين الدول الثلاث، السودان ومصر وإثيوبيا.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');