fbpx
اللواء بن بريك يناقش مع جمعية الصرافين مشكلة تدهور العملة وآليات حلها
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقى اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس،  رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الأربعاء، بجمعية الصرافين في العاصمة عدن، لمناقشة مشكلة تدهور قيمة العملة المحلية، والآليات الكفيلة بحلها.
وأكد اللواء بن بريك، خلال اللقاء الذي حضرته المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب رئيس الجمعية، على الدور الهام المنوط بجمعية الصرافين القيام به لمساندة الإدارة الذاتية في هذه المرحلة التي تمر بها بلدنا، مشدداً على أنه لا تراجع عن خيار شعب الجنوب ولا قبول للوصاية عليه.
وبدوره طرح رئيس اللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس الانتقالي، عضو الإدارة الذاتية الدكتور عبد السلام حميد العقبات الاقتصادية التي تواجه اللجنة وضرورة التكامل في العمل الاقتصادي بين الإدارة الذاتية وجمعية الصرافين التي تعد من أهم ركائز العمل الاقتصادي وخصوصاً في الوضع الحالي.
ومن جانبه،  أكد رئيس جمعية الصرافين صالح عوض صالح، على دعم الجمعية الكامل للإدارة الذاتية، مستعرضاً في السياق العقبات التي تواجه الصرافين في تثبيت سعر صرف العملات الأجنبية، وفي مقدمتها إصرار بنك المركزي ورفضه كل المقترحات التي تقدمت بها الجمعية في هذا الشأن.
ولفت رئيس جمعية الصرافين إلى أن البنك يعمل على تضخيم المستحقات المالية على شركات الصرافة، بالتزامن مع استنزاف العملات الأجنبية من السوق المحلية في ظل عدم وجود مصادر لدخول العملة الصعبة إلى البلاد.
أخبار ذات صله