fbpx
الجيش الليبي: مصر أقوى من تركيا وقادرة على قلب موازين المعركة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

علق الجيش الوطني الليبي على موافقة البرلمان المصري، على نشر قوات مسلحة مصرية في مهام قتالية بالخارج، وتحديدا في الإطار الاستراتيجي الغربي؛ في إشارة إلى الحدود مع ليبيا.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، إن الجيش المصري يتفوق بشكل كبير على نظيره التركي، وقادر على قلب موازين المعركة على الأرض في ليبيا.

وأضاف المحجوب“خلال تصريحات تلفزيونية، أن القوات المسلحة الليبية جاهزة لصد أي هجوم جوي أو بري أو بحري، موضحًا أن الدعم المباشر من مصر بالإضافة إلى المساندة الدولية والإقليمية جعلت تركيا تقلل من حدة التصريحات.

وأوضح أن الجيش الليبي كان متأكدًا من استجابة البرلمان المصري للشارعين الليبي والمصري لحماية الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن وصول الإخوان وتركيا إلى مناطق سرت والجفرة حساس وخطير على أمن مصر.

وأكد أن التدخل التركي أصبح سافرًا خاصة في الفترة الأخيرة، مضيفًا أن تركيا نقلت إلى ليبيا الآلاف من المرتزقة والإرهابيين.

ووافق البرلمان المصري مساء الاثنين، بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية؛ للدفاع عن الأمن القومي في الاتجاه الإستراتيجي الغربي، ضد أعمال ”الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات“.

وسوم