fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الاتحاد الأوروبي : يجب إحالة مرتكبي جريمة قتل نبيل القعيطي إلى القضاء
آخر الاخبار, صحافة نت فقط 20 يوليو 2020 0

يافع نيوز – خاص.
دعا بيان محلي للاتحاد الأوروبي حول حرية الصحافة في اليمن، إلى إحالة مرتكبي جريمة قتل نبيل حسن القعيطي إلى القضاء.
وأصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي بالاتفاق مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي لدى اليمن بيان حول حرية الصحافة في اليمن.
وقالت في البيان : “تابع رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي لدى اليمن بقلق بالغ وعميق الهجمات الشديدة على حرية الصحافة، بما في ذلك على حياة الصحفيين وحقوقهم على مدى الأشهر الماضية في اليمن”.
وأضافت : “كما كانت هناك زيادة مقلقة في إصدار أحكام الإعدام والاعتقال التعسفي والترهيب وحتى اغتيال للصحفيين في اليمن، تُشكل هذه الأفعال هجمات غير مقبولة على مبدأ حرية الصحافة.
وقالت : “يجب إحالة مرتكبي جريمة قتل نبيل حسن القعيطي إلى القضاء”.
وفي البيان دعا : رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين في اليمن فوراً، بمن فيهم أكرم الوليدي وعبدالخالق عمران وحارث حميد وتوفيق المنصوري الذين حُكم عليهم بالإعدام. إن تفشي كوفيد-19 بشكل خارج عن السيطرة يجعل من إطلاق سراحهم أمرا أكثر إلحاحاً.
وحُث جميع الأطراف في اليمن على احترام  حرية التعبير كما جسدها الاعلان العالمي لحقوق الإنسان والدستور اليمني. إن الإعلام الحر والمتنوع والمزدهر هو أمر أساسي للشعب والسلام والتنمية المستقبلية في اليمن.
وفي 2يونيو الماضي اغتال مسلحون مجهولون، في العاصمة عدن، الإعلامي والمصور العالمي، نبيل القعيطي- مصور الوكالة الفرنسية في عدن، وشكل رحيله صدمة كبيرة على مستوى الوطن الجنوبي، وأحدث صدى عالمي، وتشير الاتهامات إلى الشرعية الإخوانية في اغتياله.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: