fbpx
الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري وتشيد بالتظاهرات الحاشدة المؤيدة للإدارة الذاتية للجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

عقدت الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري في العاصمة عدن برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام.
وحيّا الاجتماع الجماهير الغفيرة التي خرجت في تظاهرات شعبية حاشدة في كل حضرموت والحوطة وطور الباحة بمحافظة لحج ولودر بمحافظة أبين، مشيداً بالموقف الوطني لشعب الجنوب المؤيدة للقرارات الجنوبية وفي مقدمتها قرار الإدارة الذاتية وتمثيل المجلس الانتقالي للقضية الجنوبية، معبراً عن استفتاء شعبي ميداني، وأكد للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي أن قضية شعب الجنوب يمثلها ويقودها المجلس الانتقالي.
وقدم الاجتماع شكره لكل من شارك وساهم في إنجاح الفعاليات والتظاهرات الجماهيرية الجنوبية، وعلى الخصوص الإعلاميين الذين أظهروا حقيقة التحرك الشعبي الجنوبي ودحضوا زيف مايقدمه الإعلام المناوئ لشعب الجنوب وقضيته.
ووجه الجعدي التحية للقيادات المحلية للمجلس في تلك المحافظات لماقدموه في الجانب التنظيمي، ولجماهير الشعب الجنوبي فردا فردا، موضحاً أن لجماهير التي خرجت بعفوية برغم حاجة الناس ومايعانوه، عكست مستوى الوعي الشعبي الناضج الذي فاق التصورات.
ولفت الجعدي إلى أن الشعب أوصل رسالة للجميع عبّر فيها عن قناعاته بأهدافه ومبادئه وتمسكه بالمجلس الانتقالي وقراراته بشكل واضح، منوهاً بأن هذا التعبير الشعبي يعزز ويؤكد موقف وفد المجلس الانتقالي في الرياض تجاه شعب الجنوب وتمثيله لقضيته.
وناقش الاجتماع ملف الخدمات وآخر التطورات في الوضع الخدماتي خاصة في قطاع الكهرباء والمشكلات المتجددة فيه والمعالجات المطروحة والجهود التي تبذلها الإدارة الذاتية بهذا الخصوص.
واستعرض الاجتماع تقرير المشهد السياسي المُقدم من الدائرة السياسية بأهم الأحداث والمستجدات على الساحة السياسية، بالإضافة إلى تقارير الإنجاز والنشاط الأسبوعي لدوائر الامانة العامة.
كما ناقش الاجتماع آخر التطورات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.
أخبار ذات صله