fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
خبير اقتصادي : البنك المركزي يصرف مليارات الريالات لأربع محافظات لا تورد إليه فلساً واحدا

يافع نيوز – متابعات.
استغرب الخبير الاقتصادي الدكتور مساعد القطيبي، من صراخ البعض إزاء توقف محافظة عدن عن توريد جزء من إيراداتها إلى البنك المركزي اليمني، في وقت ترفض فيه محافظات مأرب والجوف والمهرة وشبوة توريد أي مبلغ إلى البنك منذ عام 2015م.
وقال الدكتور القطيبي، على حسابه في الفيس بوك: “منذ 2015م لم تورد محافظة مأرب فلساً واحداً من إيراداتها إلى البنك المركزي بعدن، ومع ذلك يتم إرسال عشرات المليارات من الريالات شهرياً إليها من البنك المركزي بعدن”.!
وأضاف: “وعلى غرار مأرب تمردت محافظات أخرى عن البنك المركزي اليمني ومنها الجوف والمهرة، ناهيك عن المحافظات غير المحررة في الشمال، ولكن جميع هذه المحافظات (المتمردة وغير المحررة) تتسلم من البنك المركزي بعدن عشرات المليارات من الريالات شهرياً”.
وأوضح: “واقع الحال في عدن يختلف كلياً عن تلك المحافظات؛ فبمجرد أن توقفت عدن عن توريد جزء من إيراداتها إلى البنك المركزي والتي وردتها إلى البنك الأهلي اليمني وفقاً لقرار الإدارة الذاتية للجنوب أقاموا الدنيا عليها ولم يقعدوها، وتكالب عليها كل من في الشرعية من حكومة ومحكومين، وقاموا بمعاقبتها بشتى أنواع العقاب الجماعي”.
وخلص الدكتور القطيبي إلى القول: “ورغم خطورة وسوء الأوضاع في عدن والمحافظات المجاورة لها إلا أن ذلك لم يزدها الا صمودًا وثباتًا”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');