fbpx
نقص المغنيسيوم في الجسم: تعرّف إلى الأعراض والمصادر الطبيعية
شارك الخبر

يافع نيوز – صحة

أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم

الإصابة ببعض الأمراض النفسية

قد يتسبب نقص المغنيسيوم في الإصابة ببعض الأمراض النفسية، مثل: الاكتئاب، الأرق أو اضطرابات في النوم، الخدر في المشاعر والهذيان.

تشنج العضلات

يعتبر تشنجات العضلات واحداً من أعراض نقص المغنيسيوم. ويجد العلماء أن السبب قد يكون تدفق كميات كبيرة من الكالسيوم إلى الخلايا العصبية، مما يتسبب في فرط تحفيز الخلايا العصبية داخل العضلات

هشاشة العظام

أحد العوامل التي تلعب دوراً في الإصابة بهشاشة العظام، هي نقص المغنيسيوم في الجسم، حيث قد يتسبب هذا النقص أيضاً في إضعاف كمية الكالسيوم في الدم مما يؤدي إلى ضمور كتلة العظام.

للشعور بالإرهاق والتعب أسباب مرضية جسدية ونفسية مختلفة، ولعل أحدها نقص المغنيسيوم من الجسم، الذي يأتي مصحوباً في أغلب الأحيان بضعف أو وهن في العضلات.

ارتفاع ضغط الدم

أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أنّ نقص المغنيسيوم في الجسم، يعمل على رفع مستوى ضغط الدم، الأمر الذي يؤثر على صحة القلب. ولعل ذلك يفسّر وصف الأطباء الاختصاصيين في الأمراض النسائية مكملات المغنيسيوم للمرأة بعد انقطاع الطمث.

عدم انتظام ضربات القلب

لعل العارض الأشدّ خطورة من أعراض نقص المغنيسيوم هو عدم انتظام ضربات القلب. فهذه الحالة قد تكون خطرة جداً لدى البعض وتسبب الإصابة بنوبة قلبية أو بقصور القلب.

مصادر طبيعية غنية بمعدن المغنيسيوم

ننصحك بإدخال هذه العناصر الغذائية إلى نظامك ونظام عائلتك الغذائي، للحصول على الكميات اللازمة من المغنيسيوم، وهي:
– الموز.
– الشوكولاتة الداكنة.
– الخضراوات الورقية مثل السبانخ والسلق والكيل…
– الكينوا.
– المكسرات النيئة وخصوصاً اللوز والكاجو.
– الحبوب الكاملة والبقوليات مثل العدس، الفاصولياء، فول الصويا…
– الأفوكادو.
– جبنة الصويا (التوفو).
– سمك السلمون.

 

وسوم

أخبار ذات صله