fbpx
السعودية ومصر أكدتا ضرورة مواجهة التدخلات في الدول العربي
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره المصري سامح شكري، اليوم ، على ضرورة مواجهة التدخلات في الدول العربية.
وقالت الخارجية المصرية في بيان، إن الوزيرين بحثا خلال اتصال هاتفي «مجالات التعاون الثنائي ومناقشة أهم القضايا ذات الاهتمام المُشترك»، وأكدا على «التضامن والدعم المتبادل بين مصر والسعودية في مواجهة كل ما يُهدد أمنهما واستقرارهما وما يواجههما من تحديات».
وأضافت: «شدّد الوزيران على أن التحديات الجسام التي تواجه المنطقة تستوجب بالفعل مزيداً من مواصلة التنسيق بين البلدين الشقيقين، لا سيما في مواجهة التهديدات الناجمة عن التواجد والتدخل الأجنبي في شؤون عدد من الدول العربية الشقيقة».
وأشارت إلى أن الجانبين أكدا أيضاً على «أهمية التوصل لتسوية شاملة للأزمة الليبية تُحافظ على وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية، وتُمهّد الطريق لعودة الأمن والاستقرار»، كما أعربا عن رفضهما للتدخلات الخارجية التي تُسهم في انتشار الميليشيات المسلحة، وضرورة التصدي بحزم لنقل المقاتلين الأجانب، وبما يدعم مساعي التسوية السياسية للأزمة، استناداً إلى «إعلان القاهرة»، وفي إطار أهداف «اتفاق برلين».
ونوّت الخارجية المصرية أن الاتصال استعرض كذلك «مواقف البلدين إزاء أهم مُستجدات المشهد الإقليمي، لا سيما ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا؛ حيث اتفق الوزيران على ضرورة استمرار التشاور وتبادل الرؤى إزاء الأزمات الراهنة بما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة».

وسوم