fbpx
أكد على الشراكة مع التحالف ودعم الانتقالي في مشاورات الرياض .. بيان تظاهرة لحج يحذر سلطة الفساد ويشدد على توريد الإيرادات للبنك الأهلي
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
شهدت مدينة الحوطة عاصمة لحج صباح اليوم الخميس تظاهرة سلمية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة الذين توافدوا من جميع مديريات المحافظة تلبية للدعوة التي وجهتها القيادة المحلية لانتقالي لحج لكافة أبناء المحافظة تأييدا للإدارة الذاتية وتنديدا بفساد السلطة المحلية .
وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها عدد من قيادات المجلس الانتقالي يتقدمهم رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي، ونائبه أحمد محمد العماد ومدراء الإدارات بانتقالي لحج ورؤساء الفروع بالمديريات، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والنسوية والشبابية، والنقابية، من أمام مبنى إدارة المياه مرورا بالشارع العام لمدينة الحوطة مرددة الهتافات المؤيدة للإدارة الذاتية ومنددة بمسلسل الفساد الذي تمارسه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .
وحمل المتظاهرون في التظاهرة التي رافقتها الفرقة النحاسية أعلام دولة الجنوب واللافتات المعبرة عن تأييدهم الكامل للإدارة الذاتية وتطبيقها بمحافظة لحج كما حملوا لافتات تعبر عن مطالبتهم برحيل الفاسدين ورحيل السلطة الفاسدة، والمطالبة بتحسين الخدمات الضرورية وصرف رواتب العسكريين وتسخير الإيرادات لصالح المحافظة وإيقاف مسلسل نهب الأراضي .
وأمام جولة فرزة الشيخ عثمان بالحوطة أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه العديد من الكلمات أبرزها كلمة رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي، والذي نقل في مستهلها تحيات قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي إلى ابناء محافظة لحج.
وأشاد الشعيبي بالالتفاف والتفاعل الجماهيري لأبناء لحج في المشاركة في هذه التظاهرة التي قال بـ”أن أبناء لحج كافة أكدوا من خلالها دعمهم الكامل والمطلق لقرارات رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وإعلان الإدارة الذاتية للجنوب وهو تأكيد أيضا على رفضهم للفساد الممنهج الذي تمارسه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة”.
وأكد الشعيبي بأن معاناة المواطنين في لحج بلغت حداً لا يطاق وأن قيادة الانتقالي لن تقف موقف المتفرج تجاه العبث والتلاعب بالخدمات وتعذيب المواطنين وانتهاج سياسة العقاب الجماعي وهو مسلسل بتم تنفيذه بدعم وتوجيه من قيادة شرعية الفنادق التي تسيطر على القرار فيها جماعة الإخوان المسلمين .
وأضاف الشعيبي : “أن هذه المظاهرة هي بمثابة تجديد لعهد النضال الذي حملناه على اكتافنا وبعمق ايماننا في مشروعية ما ننادي به منذ ما بعد الحرب الظالمة التي شنتها قوى الشمال على الجنوب في صيف 1994م”.
وأشار إلى أن لحج ستظل شامخة أبية برجالها ونسائها وشبابها ولن تهزمهم سياسات التنكيل وتعطيل الخدمات وقطع الرواتب التي تمارسها السلطة المحلية في المحافظة من أجل تمرير مشاريع حزب الاصلاح الإرهابي وأجنحته الإرهابية .
وأكد على استمرار التحرك في وجه عبث السلطة التابعة للشرعية بخطوات تصعيدية تزلزل الأرض من تحت أقدامهم وتغض مضاجعهم حتى تحقيق مطالب أبناء المحافظة في التأييد للإدارة الذاتية وتحسين مستوى الخدمات العامة وصلا إلى الهدف الاسمى في استعادة الدولة .
وثمن الشعيبي مواقف الأشقاء في التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعمها للشعب الجنوبي على مختلف الأصعدة والاتجاهات المدنية والعسكرية والخدمية .
وصدر عن التظاهرة بيان أكد التأييد الكامل والمطلق لقرار اعلان الإدارة الذاتية للجنوب واعتماد تطبيقها في محافظة لحج ، مشددا على ضرورة توريد كافة الايرادات إلى البنك الاهلي وفتح حساب خاص باسم المحافظة ، داعيا إلى مكافحة الفساد بكل اشكاله وصورة ومحاسبة الفاسدين في كافة المؤسسات والأجهزة الإدارية للدولة وعلى رأسها مؤسستي الكهرباء والمياه .
وحذّر البيان الذي ألقاه الأستاذ عبده الطالبي الصبيحي مدير إدارة الشهداء والجرحى بالمجلس الانتقالي محافظة لحج ما أسماها بـ”سلطة الفساد” بالمحافظة من استمرارها في تعذيب المواطنين والتلاعب بملف الخدمات وانتهاج سياسية التعذيب الجماعي، لافتا إلى أن هناك خطوات تصعيدية أخرى ستتخذ لإيقاف ذلك العبث مطالبا بتوجيه كافة الإمكانيات المتاحة نحو الاهتمام بالوضع الصحي واتخاذ كافة التدابير لمواجهة الأوبئة وفي مقدمتها فيروس كورونا .
مؤكدا على استمرار الشراكة المتينة مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في موجهة المشروع الحوثي الإيراني والمشروع التركي القطري الذي ينفذه حزب الاصلاح الإخواني الإرهابي.
وأعلن البيان التضامن الكامل مع منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية المعتصمين في العاصمة عدن ومع مطالبهم المتمثلة بصرف الرواتب الموقوفة لأكثر من أربعة أشهر .
وجدد البيان دعم أبناء محافظة لحج لمواقف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في محادثات الرياض وجهودها في توحيد الصف في محاربة العدو الحوثي رغم محاولات بعض الجهات حرف البوصلة في افتعال الازمات لصالح اجندات قطر وتركيا.
أخبار ذات صله