fbpx
رغم انقطاع الرواتب.. القوات الجنوبية تحقق انتصارات جديدة على الحوثيين في الضالع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – ارم

حققت القوات الجنوبية بمحافظة الضالع، جنوب اليمن، انتصارات جديدة ضد الميليشيات الحوثية في جبهة قعطبة التابعة للضالع.

وقال النقيب ماجد الشعيبي، المسؤول الإعلامي لجبهة الضالع لـ ”إرم نيوز“ إن القوات الجنوبية مسنودة بقوة من الحزام الأمني تمكنت فجر اليوم الأربعاء من تحرير مواقع استراتيجية في قطاع حبيل العبدي، بينها تبه الهوى وقرن الليث، بمنطقة قعطبة.

وأضاف أن ”الانتصارات التي يحققها الأبطال في الميدان تفتح الطريق أمامنا لمواصلة سحق الميليشيات في مناطق الضالع وصولا إلى تحريرها ونقل المعركة لقلب محافظة أب“.

وأوضح أن ”خارطة الانتصارات تتسع بشكل واسع، رغم القصور في كثير من الأمور اللوجستية مثل توقف رواتب الجنود لأكثر من خمسة أشهر، ما انعكس بشكل سلبي على تقدم القوات الجنوبية على محور اب“.

وقال إن ”الانتصارات الجديدة التي سطرها أبطال القوات الجنوبية في الضالع هي تأكيد علني لدول التحالف العربي والعالم أن القوات الجنوبية تمضي بخطوات استراتيجية واضحة وثابتة لا يمكن التراجع عنها حتى تحرير محافظة اب بشكل كامل وتحرير أجزاء من محافظة تعز“. مشيرا إلى أن  ”الضالع أصبحت بشكل شبه كامل في مأمن من مرمى ميلشيات الحوثي“.

ولفت الشعيبي إلى أن ”تلك الملاحم التي يسطرها أبطال القوات الجنوبية وقوات الحزام الأمني، تأتي بمساندة حقيقه من أبناء المنطقة مجسدين بذلك عمق التلاحم الوطني من أجل رفع راية النصر خفاقة في الضالع والمناطق المحاذية لها“.

وفي السياق، قتل أكثر من 298 حوثيا خلال الشهر الماضي في المعارك المشتعلة بين وحدات القوات الجنوبية ومسلحي الميليشيات غربي الضالع، وتم أسر العشرات من عناصر الميليشيات بينهم قيادات عسكرية، وفق ما رصد المركز الإعلامي لجبهة الضالع.

وقال المركز إن غالبية القتلى تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 23 عاما، وينتمون لمحافظات عمران وذمار وريمة وإب، بينهم ما يقارب 28 عنصرا من منطقة مران التابعة لمحافظة صعدة المعقل الرئيس للميليشيات الحوثية.

وأضاف مركز جبهة الضالع أن فرق القناصة الجنوبية ووحدات الدروع بجبهات شمال غربي الضالع، نجحت بتنفيذ عملياتها الاستباقية وكانت الحصيلة العشرات من القتلى التابعين للميليشيات لا سيما بجبهات مريس وباب غلق ومحيط وادي صبيرة وجبهات شرقي مديرية الحشاء.

 

 

وسوم