fbpx
انتقالي حضرموت يواصل تحضيراته لمليونية المكلا بلقاءات مع مستشارين عسكريين وممثلين عن الصيادين
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
تتواصل ، وبوتيرة عالية، التحضيرات والاستعدادات للفعالية الجماهيرية الكبرى (المجلس الانتقالي ، يمثلنا والإدارة الذاتية مطلبنا) التي تزمع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، إقامتها في مدينة المكلا ، عصر يوم السبت القادم .
ففي إطار هذه الجهود والاستعدادات لانجاح الفعالية، عقد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، وبحضور نائبه لشؤون الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، بمقر القيادة ، اليوم الأربعاء ، عددا من اللقاءات والاجتماعات ، مع شخصيات عسكرية ، واتحادات مهنية ، ورؤساء اللجان ، المكونة للجنة التحضيرية للفعالية
فقد التقوا  ، صباحا ، وبحضور رئيس الاتحاد التعاوني السمكي ، عمر سالم قمبيت ، مع عدد من ممثلي التعاونيات السمكية بالمحافظة، وناقشوا معهم اسهامات تعاونياتهم في التحشيد للفعالية، مجددين تأكيدهم على الاهتمام الخاص الذي يوليه المجلس الانتقالي للقطاع السمكي والعاملين فيه ، بوصفه الثروة الأهم التي يعتمد عليها المواطنون في غذائهم ، ويعمل بها شريحة كبيرة من السكان.
ودعا ممثلو التعاونيات السمكية إلى مزيد من الاهتمام بالثروة السمكية والمحافظة عليها من الملوثات والاصطياد الجائر د، مؤكدين استعداد صيادي المحافظة للمشاركة بكثافة في هذه المليونية الجماهيرية، المطالبة بتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونهم والتحكم في ثرواتهم ، والمعبرة عن تطلعات أبناء حضرموت كافة، بمختلف مهنهم وشرائحهم الاجتماعية .
 كما التقى بن الشيخ أبوبكر، بالقائدين العسكريين السابقين، العميد ركن عوض الجوهي، والعميد ركن سعيد الشعملي، مستشاري محافظ محافظة حضرموت، اللذان عبرا عن مباركتهم وتأييدهم لإقامة المليونية، انتصارا لحضرموت وقواتها العسكرية والأمنية، التي حرمت من مرتباتها ، وتعرضت للإساءة من وزراء في الشرعية، داعيين مواطني المحافظة إلى الحضور والمشاركة بكثافة، للتعبير عن رفضهم لممارسات حكومة الشرعية تجاه حضرموت وحرمانها من أبسط حقوقها.
وأكدا على أهمية الحرص على حفظ الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت، بوصفه أولوية قصوى، ورفع مطالبات بتطوير المؤسسات الأمنية والعسكرية .
 وظهرا، رأس بن الشيخ أبوبكر ، وبحضور الدكتور الغلام، عقد اجتماع لرؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للفعالية، كرس لاستعراض ما أنجزته تلك اللجان من مهام وتكليفات تحضيرية .
وأثنى الاجتماع على جهود اللجان وأعضائها على ما انجزوه من أعمال ومهام .
كما عبر الاجتماع عن تقديره لجهود القيادات المحلية في المديريات في التحشيد وتسجيل الراغبين في المشاركة في الفعالية، وتوفير وسائل المواصلات المجانية من مختلف المناطق.
وأكد الاجتماع على ضرورة قيام الجميع  باستكمال ماتبقى لديهم من تحضيرات و تجهيزات بحلول مساء يوم غد الخميس.
أخبار ذات صله