fbpx
إدارات المرأة والطفل بانتقالي لحج ومديريتي الحوطة وتبن يناقشن المشاركة في فعالية تأييد الإدارة الذاتية
شارك الخبر

يافع نيوز / لحج

عقدت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الإثنين اجتماعا بإدارتي المرأة والطفل بانتقالي الحوطة وتبن، كرس لمناقشة دور المرأة في فعالية تأييد الإدارة الذاتية والمطالبة بتحسين الخدمات .
وفي مستهل الاجتماع ألقت مدير إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة أروى مقطري نقلت من خلالها تحايا رئيس القيادة المحلية للمجلس المحامي رمزي الشعيبي .
وأوضحت “أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاعداد والتهيئة لمشاركة المرأة في مديريتي الحوطة وتبن بفعالية تأييد الإدارة الذاتية والتنديد بتدني الخدمات العامة”، مشيرة إلى أن أبناء لحج يعانون من التهميش المتعمد والحرب المعلنة عبر تعطيل الخدمات وأبرزها المياه والكهرباء من قبل سلطات الشرعية الفاسدة في المحافظة .
وأكدت على ضرورة المشاركة الفاعلة من قبل المرأة في المديريتين لرفض تلك الممارسات القمعية والتعذيب الممنهج في الخدمات خاصة في فصل الصيف الحار الذي يزداد فيه الطلب على الكهرباء والماء .
وشددت اروى أن أي تقاعس في الخروج للمطالبة بالحقوق وتأييد الإدارة الذاتية من قبل المرأة أو الرجل يعني القبول بممارسات سلطات الشرعية الفاسدة وتشجيعهم في المزيد من الظلم والفساد .
وبعد مناقشات ومداولات خرج الاجتماع بقرار التهيئة والإعداد الجيد لحشد نساء مديريتي الحوطة وتبن بفعالية في المظاهرة التي ستنفذ الخميس المقبل .
 وأكدت أروى المقطري أنه تم التواصل مع مدراء إدارات المرأة والطفل في مديريات المحافظة كافة وحثتهم على المشاركة الفاعلة لإنجاح تلك المظاهرة على طريق التصعيد المستمر حتى تحقيق الأهداف .
أخبار ذات صله