fbpx
5 طرق سحرية لإزالة العلكة من الملابس بسهولة
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

التصاق العلكة بالملابس ومحاولة التخلص منها من أصعب المشاكل التي قد تواجهينها لكونها من البقع العنيدة، فعند محاولة حكها وتنظيفها بيدك قد يتسبب في اهتراء الملابس، ويصعب إزالة سواء بالمنظفات أو باستخدام الغسالة.

لحسن الحظ، قد تكون عملية إزالة العلكة من الملابس سهلة إذا كانت الأدوات المطلوبة متوفرة، وعلى الرغم من أن بعض الأقمشة أكثر تسامحًا من غيرها، إلا أن هناك عددًا قليلاً من الحيل الفعالة التي قد تساعدك في التخلص من المشكلة.

التجميد والإزالة

أول خطوة لإزالة العلكة من ملابسك تتجلى في وضعها في المجمد لحوالي ساعة أو اكثر حتى تتصلب العلكة تمامًا، حينها يمكنك استخدام بطاقة ائتمان أو مكشطة طلاء أو سكينًا غير حاد للتخلص من العلكة الصلبة برفق. كبديل، يمكنك وضع كيس ثلج على البقعة لمدة 20 دقيقة لتسريع العملية.

مكعب الثلج

img

إذا وجدت نفسك في موقف طارئ يستلزم منك إزالة العلكة من ملابسك خارج المنزل، فهناك طريقة مناسبة للإزالة يمكن إجراؤها في أي مكان تقريبًا، استخدمي مكعبًا نظيفًا من الثلج لتجميد العلكة، قد يستغرق ذلك من 10 إلى 20 دقيقة حسب حجم البقعة، ثم استخدمي حافة شيء صلب ومسطح نسبيًا لإزالتها.

استخدمي علكة أخرى

في هذه الحالة، قومي بإزالة العلكة بمزيد من العلكة، إذا كانت لا تزال العلكة الملتصقة لزجة وناعمة الملمس، فقومي بوضع علكة ثانية أكبر من العلكة المبللة فوقها ثم اسحبيها برفق لإزالتهما معًا، عند تجربة هذه الطريقة احرصي على لمس قطعة العلكة القديمة فقط بالقطعة الجديدة، وتجنبي أي تلامس آخر مع القماش.

الشريط اللاصق

بقطعة صغيرة من الشريط اللاصق يمكنك بسهولة إزالة العلكة من ملابسك، و في حين أن الشريط اللاصق يميل إلى العمل بشكل أفضل، تأكدي من استخدامه بشكل صحيح، لأنه يمكن أن يتلف الأقمشة الناعمة.

المكواة

هذه واحدة من أفضل الحيل لإزالة العلكة إذا كانت لديك مكواة في متناول اليد، ضعي قطعة من الورق المقوى على طاولة الكي، ثم ضعي قطعة الملابس عليها، بحيث تكون قطعة اللبان الملتصقة بالملابس مواجهة للورقة، ثم مرري المكواة الساخنة على قطعة الملابس من الناحية المقابلة لها لبضع دقائق، ستذوب قطعة اللبان وتلتصق بالورقة بسهولة، انتبهي لتحرك المكواة أثناء القيام بالعملية حتى لا تتوسع البقعة أكثر.

أخبار ذات صله