fbpx
عدن .. تدشن العمل في مشروع إنارة شارع التسعين بتمويل البرنامج السعودي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – محمد القادري.
دشن مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، اليوم ” السبت ” ، العمل في مشروع إنارة شارع التسعين بالطاقة الشمسية ، الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .
وفي التدشين ، أستمع البري ، من ممثل الشركة المنفذة لمشروع الإنارة ( المصنع السعودي الألماني لمنتجات الطاقة الشمسية ) ، المهندس بشير الصليحي ، إلى شرح مفصل عن مكونات العمل في المشروع ، والذي يتضمن توريد وتشغيل إنارة الشارع الممتد من تقاطع كابوتا حتى دوار السفينة ، وذلك بتركيب ” 140 ” عمود مزدوج ، بإرتفاع ” 8 ” أمتار ، وبمسافة ” 25 ” متراً بين كل عمود وأخر .
وأشار المهندس الصليحي ، إلى أن المشروع يأتي ضمن عدد من مشاريع الإنارة بالطاقة الشمسية المعتمدة لمحافظة عدن ، من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن ، لافتاً إلى أن المشروع سينفذ على أعلى معايير الجودة لضمان الإستفادة القصوى من الأعمدة ذات التقنية المتطورة والمعتمدة على الطاقة المتجددة وتحقيق الإستدامة ، والمصممة للظروف الطبيعية لمحافظة عدن وذلك من أجل مقاومة العوامل الطبيعية كالحرارة والأمطار والرطوبة لفترة طويلة .
وأكد مدير عام المنصورة ، محمد البري ، على أهمية تنفيذ مشاريع الإنارة بالطاقة الشمسية ، كونها ستسهم في التخفيف من الأعباء على شبكة الكهرباء وستعكس صورة متميزة لشوارع المدينة من خلال إستمرار وإستقرار عمل الإنارة .
وخلال التدشين ، أشاد البري ، بدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، في دعم وتمويل عدد من المشاريع ، ودوره الفاعل في الإسهام بالنهوض وتحسين مستوى الخدمات الأساسية لمواطني محافظة عدن .
حضر التدشين ، إستشاري المشروع ، المهندس ياسر النواري .
أخبار ذات صله