fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
جنوبيات من أجل السلام تلتقي قيادة المجلس الانتقالي في حضرموت

يافع نيوز – المكلا – خاص.
 أكد الدكتور”محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ،رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت حرص قيادة المجلس على وقف إطلاق النار والجلوس على طاولة الحوار لتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه صباح اليوم الإعلامية” هدباء يزيد اليزيدي” عضو مؤسس مجموعة جنوبيات من أجل السلام، وذلك في إطار النزولات الميدانية التي تنفذها المجموعة وتستهدف الإلتقاء بقيادات السلطة المحلية والمسؤولين بمحافظة حضرموت.
مشيراً إلى اتفاق الرياض قد حدد ملامح المرحلة القادمة وتضمن جملة من المحاور السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية التي تعد المخرج الحقيقي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.
 موضحاً في الوقت نفسه بأن السلام هو مطلب الجميع في الوقت الراهن بوصفه الركيزة الأولى والمهمة لتحقيق الرفاة والاستقرار للمجتمع.
وخلال اللقاء أشار الدكتور بن الشيخ أبوبكر أن المجلس الانتقالي أعطى المرأة مكانة مهمة في مشاركاته وفعالياته الجماهيرية وأنشطته المجتمعية التي ينظمها ليس في المجال السياسي فحسب بل وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية .
 موضحاً أن المجلس وكتقديراً منه للمرأة وعرفاناً بمكانتها في المجتمع  فقد أشركها في مجلس الرئاسة ودوائر الأمانة العامة والهيئات الإدارية للجمعية الوطنية وكمشاركين في المحافظات حتى تبادر مع شقيقها الرجل في إنجاح مجمل فعاليات العملية السياسية التي ينفذها ويشرف عليها المجلس.
موضحاً أن المجلس الانتقالي سيوفر للمرأة مشاريع ودورات معينة بهدف إنخراطها في تلك المشاريع بهدف تحسين دخلها وحتى تصبح عنصراً فاعلاً مشاركاً في عملية البناء والتنمية.
وفي ختام اللقاء تطرق رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت إلى اسهامات المجلس الانتقالي لمواجهة جائحة كورونا .
مشيراً في هذا الصدد بأن المجلس قد قام بتخصيص ما قيمته مائة مليون ريال يمني لتوفير عدد من الاحتياجات والمعدات الوقائية وتوفيرها من السوق المحلية لمواجهة آثار هذا الجائحة العالمية .
موضحاً بأن المجلس قد قام بتمويل وتنفيذ حملة رش لكل مساجد مديريات المكلا على مدى 10 أيام بالتنسيق مع مكتب مكافحة الملاريا .
 مضيفاً بأن المجلس قد قام بدعم المديريات بميزانيات لتنفيذ برامج توعوية لمجابهة هذه الجائحة   وتبصير الناس بمخاطر هذا الفيروس .
بدورها أشادت الإعلامية “هدباء يزيدي اليزيدي” عضو مؤسس مجموعة جنوبيات من أجل السلام, الدور السياسي والاجتماعي الذي يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي .
 مثمنة حرص قيادة المجلس على وقف إطلاق النار تمهيداً للانخراط في حوار سياسي على أساس اتفاق الرياض الهادف إحلال السلام في ربوع بلادنا بوصفه مطلب شعبي ورسمي .
 مؤكدة أن مجموعة جنوبيات من أجل السلام تضع نصب عينيها تحقيق ونشر السلام حتى ينعم المواطن في كل شبر من هذا الوطن بنعمة الأمان والاستقرار .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');