fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
كيف تغير أسلوب زيدان مع ريال مدريد بعد رحيل رونالدو؟
آخر الاخبار, الرياضة 02 يوليو 2020 0

يافع نيوز – الرياضة

اهتمت صحيفة “ ماركا “ بسعي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لتحقيق لقبه الثاني في الدوري الإسباني بعد لقبه الأول خلال فترته الأولى موسم 2016-2017 ولازال أمامه 6 مباريات لتحقيق هدفه هذا الموسم.

ويبحث زيدان عن لقبه الحادي عشر كمدرب رفقة ريال مدريد والثاني في فترته الثانية بعد الفوز بلقب السوبر الإسباني في السعودية بداية العام الحالي ويضع لقب الدوري الإسباني كهدف رئيس هذا الموسم.

وركزت الصحيفة على الفارق بين أولويات وخطط المدرب الفرنسي في الموسمين 2016-2017 و2019-2020 والاختلاف التام بينهما حيث انتقل زين الدين زيدان من أسلوب هجومي لأسلوب دفاعي لتحقيق نفس الهدف.

وفي موسم 2016-2017 ولكون ريال مدريد والمدرب زين الدين زيدان كان يتوفر على مهاجم كبير هو البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد كان الهجوم أولوية في خططه وسجل الفريق 106 أهداف فيما لم يكن دفاعيا جيدا وتلقى 41 هدفا لكنه حقق الدوري الإسباني اعتمادا على هجومه القوي ونجمه الأول كريستيانو رونالدو وعدة مهاجمين أبرزهم ألفارو موراتا وكريم بنزيما والثلاثي سجل 51 هدفا في الدوري.

zidane

وفي الموسم الحالي غير الفرنسي زين الدين زيدان استراتيجيته في الفريق لعدم توفره على مهاجمين يسجلون أهدافا كثيرة واختار التركيز على دفاع الفريق حيث تحسن كثيرا في الموسم الحالي.

وعلى بعد 6 جولات من نهاية الدوري الإسباني لم يسجل ريال مدريد سوى 60 هدفا بأقل من 46 هدفا عن موسم 2016-2017 لكنه تلقى 21 هدفا بأقل من 20 هدفا في نفس الموسم.

واختار زيدان التركيز على الدفاع وساهم ذلك في ضمان الفوز بأقل فارق للأهداف في عدة لقاءات نتيجة تماسك دفاعه كان آخرها أمام إسبانيول برشلونة 1-0 ولم يتلق الفريق أهدافا في 16 لقاء من أصل 32 بنسبة 50 %.

وحسب صحيفة “ ماركا “ فالمدرب الفرنسي اختار دفاعا مستقرا من 3 لاعبين لا يتغيرون سوى للضرورة للإيقاف أو الإصابة وهم الظهير الأيمن داني كارفخال وثنائي وسط الدفاع الفرنسي رافائيل فاران والعميد سيرجيو راموس.

ومنذ العودة لاستئناف الدوري كان الثلاثي أساسيا في 5 لقاءات لعبها الفريق وحده الظهير الأيسر يعرف التغيير بين البرازيلي مارسيلو المخضرم والفرنسي فيرلاند ميندي والثنائي يملك فيهما المدرب الفرنسي الثقة ولذلك يقوم بالتناوب بينهما حسب حاجاته في كل لقاء على حدة.

وخلف الدفاع القوي منح الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الاستقرار للفريق وأصبح جدارا وبدد كل الشكوك حوله ومرشح للفوز بجائزة زامورا ويستعد لتجريد السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد من عرشه.

وخلال لقاء إسبانيول احتفل بلقائه رقم 15 دون تلقي أي هدف ولم تدخل مرماه هذا الموسم سوى 18 هدفا بينما تلقى الحارس البديل الفرنسي ألفونسو أريولا 3 أهداف.

ومن أهم أسلحة زيدان في ريال مدريد لاعب الوسط الدفاعي البرازيلي كاسيميرو والذي يعتبر أحد اللاعبين الذين لايمسون في التشكيل الأساسي للفريق كلما كان متاحا ولا يوجد بديل له في الفريق كما يعتبر أفضل لاعب في العالم حاليا في مركزه .

ولم يكتف كاسيميرو بدور المدافع والحارس لخطوط ريال مدريد الدفاعية بل تقدم كثيرا للأمام وهدد مرمى المنافسين وكان هدفه في مرمى إسبانيول كفيلا بمنح الفريق 3 نقاط وهو هدفه الخامس في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');