fbpx
الرئيس الزُبيدي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض – خاص.
استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة الى اليمن، السيد مارتن غريفيثتس.
يأتي هذا الاجتماع في ظل استمرار مباحثات مكثفة ترعاها المملكة العربية السعودية الشقيقة لتنفيذ اتفاق الرياض، وقد ناقش هذا اللقاء جهود التهدئة ووقف إطلاق النار، وتدابير بناء الثقة، والملف الإنساني، وصولا للعملية السياسية التي يسعى المبعوث إلى إطلاقها.
حيث أكيد الرئيس الزبيدي على دعم المجلس جهود المبعوث الخاص، واستعداد المجلس للانخراط بشكل جاد في كافة مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن اتفاق الرياض بات يمثل نقطة انطلاقة حقيقية تجاه السلام، مضيفاً أن تشكيل حكومة كفاءات جديدية مناصفة يعد أولوية لبدء أي تقدم حقيقي ناحية الحل، هذا وقد ثمن الرئيس جهود المملكة في تسوية الأزمة وإيجاد حل.
حضر  اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ عبدالرحمن اليافعي عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.
وحضر مع السيد مبعوث الأمين العام، السيد معين شريم نائب المبعوث، والسيد إمانويل برغ.
أخبار ذات صله