fbpx
الى الخنبشي انقذوا العالقين في مصر من تلاعب اليمنية
شارك الخبر
الى الخنبشي انقذوا العالقين في مصر من تلاعب اليمنية

غالب منصور

نحن العالقون في جمهورية مصر العربية نعاني الأمرين ولك ان تتخيل وضع الأسر وكبار السن المصابين بالأمراض المزمنة في ظل هذه الظروف الصعبة والذين جاءوا لغرض العلاج وتقطعت بهم السبل ولا توجد لديهم فلوس للإقامة فترة طويلة واستبشروا خيرا عندما اتخذتوا قرار إجلاء المواطنين العالقين ومنهم من له مايقارب 5 و 6 أشهر.

ولكن هناك من حاول الاصطياد في الماء العكر واستغلال معانات العالقين وزادهم معاناة فوق معاناتهم بسبب فحص PCR الكورونا وتلاعب بنتائجة لغرض في نفس يعقوب .

ولك ان تتخيل فرحة العالقين عندما يصله اتصال من مكتب اليمنية يحدد له موعد الرحلة والفحص ، سرعان ماتتبدد هذه الأحلام وتتحول إلى كابوس وقلق يراود العالقين منتظرين ظهور نتيجة الفحص ليتفاجأ في اليوم التاني قبل موعد السفر بساعات باتصال من مكتب اليمنية يخبره بأنه نتيجة الفحص لم تظهر او نقص في العينة او انه مشتبة فيه او انه مصاب بالكورونا وعليه البقاء في مصر لفترة اسبوعين بالرغم من أن الكثير من تم الاتصال بهم من العالقين لا تظهر عليهم اي اعراض للكورونا وهم في صحة جيدة والحمدلله .

نناشدكم التدخل وإلغاء الفحص والاكتفاء بالفحص الحراري في المطارات أسوة بما تم التعامل به في منفذ الوديعة الحدودي وباقي مطارات الدول العالم التي لم تعد تشترط على الاجانب فضلا عن رعاياها فحص PCR ، وكما يعلم الجميع ان اليمن أصبحت بؤرة للامراض المنتشرة في كل الازقه والشوارع .. نأمل منكم اعادة النظر وإلغاء الفحص وتوفير المبالغ التي تستنزف لذلك والاكتفاء بالفحص الحراري وأخذ بعين الاعتبار اوضاع العالقين وحالاتهم النفسية .

غالب منصور

القاهرة

26 يونيو 2020

أخبار ذات صله