fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المغص والأوجاع في بداية الحمل.. ماذا تعني؟
المرأة والطفل 25 يونيو 2020 0

يافع نيوز – المرأة والطفل

معلوم للجميع مدى الوجع الذي ينتج عند حدوث مغص في البطن، لاسيما في بدايات الحمل، حيث يكون الأمر شديد الصعوبة، وربما لا تقوى بعض النساء على تحمله.

وبينما قد تتصورين أن المغص هو إشارة دالة على أن دورتك الشهرية في الطريق، أو ما هو أسوأ، ففي حال تبين لك من التحاليل أنك حامل، فقد يكون هذا المغص علامة على احتمال حدوث إجهاض. لكن الباحثين أوضحوا أن التقلصات التي تحدث في بدايات الحمل هي تقلصات شائعة للغاية، وتعد من أعراض الحمل في واقع الأمر.

وإلى جانب ألم الثدي والغثيان، قد تكون تلك التقلصات مجرد واحدة من عدة علامات صغيرة تدل على انشغال الجسم بإنجاب طفل. ونستعرض في النقاط التالية بعض المعلومات التي يتعين على أي امرأة في بداية حملها أن تعرفها عن مغص بداية الحمل.

هل من الطبيعي حدوث تقلصات في الشهر الأول من الحمل؟ 

نعم، فحدوث مثل هذه التقلصات أمر وارد وطبيعي تماما خلال تلك الفترة من عمر الحمل، وهي الفترة التي تستقر فيها البويضة المخصبة بجدار الرحم.

هل من الطبيعي حدوث تقلصات خلال مرحلة لاحقة من الثلث الأول للحمل؟

  • لا تكون التقلصات الخفيفة عادة مصدر قلق حال حدوثها في أي وقت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إذ إنها قد تكون ناجمة عن التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة الحامل.

كيف تبدو تقلصات بداية الحمل؟

  • يبدو ألمها مماثلا للألم الذي يحدث وقت نزول الدورة الشهرية، لكن حال كان الألم شديدا أو مصحوبا بألم أسفل الظهر، فينصح هنا بالتوجه للطبيب مباشرة.

أين تظهر تقلصات بداية الحمل؟

  • عادة ما تحدث تلك التقلصات في منطقة أسفل البطن، ومع الدخول أكثر في الحمل، قد تشعر النساء أيضا ببعض التشنجات والألم حول البطن والظهر.

كم تستمر تقلصات بداية الحمل؟

  • يجب أن يزول الألم بعد حصولك على قسط من الراحة مدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة.

ماذا يمكنك أن تفعلي لتخفيف تقلصات بداية الحمل؟

  • يمكنك السيطرة على الألم الخفيف أثناء الحمل باستخدام باراسيتامول. وإذا لم تكوني متأكدة مما يمكنك فعله للسيطرة على ذلك الألم بأمان، فمن ثم يتعين عليك أن تتواصلي مع مختص الرعاية الصحية لتلقي المشورة.

متى يتعين عليك أن تقلقي عند حدوث تقلصات في بداية الحمل؟

  • حال تعرضتِ لألم شديد أو متواصل في بداية الحمل، أو لنزيف شديد، فمن ثم يجب عليك الاتصال بمختص الرعاية الصحية لتلقي المزيد من النصائح.

كيف تبدو تقلصات الإجهاض؟

  • تشبه التقلصات التي تحدث وقت الدورة الشهرية وتكون مؤلمة للغاية.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');