fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قيادة اللواء الأول مشاه بحري تنفذ زيارة تفقدية و تلتقي مع رئاسة المجلس الانتقالي، وقرار يمنع حمل السلاح في حديبو

يافع نيوز – سقطرى

نفذت القوات الأمنية من اللواء الأول مشاه بحري زيارة ميدانية شملت عدد من المواقع العسكرية والمنشآت والمؤسسات الحكومية في حديبو . وذلك ضمن ترسيخ الأمن والاستقرار في الأرخبيل عقب طرد مليشيات الاخوان المدعومة من قطر وتركيا .

وقال العقيد عبدالرحمن عبدالله رئيس كتيبة الدبابات في اللواء الأول مشاه بحري ان النزول الميداني يأتي ضمن الخطة الأمنية لتثبيت الامن والاستقرار الذي تنعم فيه جزيرة سقطرى على مر الأزمان حيث عرفت وتعرف للداخل والخارج بأنها جزيرة مسالمة واهلها بطبيعتهم يعيشون حياتهم ببساطة وأن الجزيرة شهدت فترة قصيرة من الفوضى وهي نتيجة لسيطرة الاخوان على السلطة المحلية حيث عملوا على نشر المظاهر المسلحة وقاموا بعمليات اختطاف واعتداءات جرحت المواطن السقطري كونها تخدم جماعات واجندة خارجية تركية قطرية تحت يافطة الشرعية .

وأضاف ان سقطرى لفظتهم فهي لا تقبل الا كل شيء طيب واكبر دلاله انه تم السيطرة بكل سهولة ويسر ودون إسالة قطرة دم .

واضاف ان الاعتداء والقتل الذي شهدته الجزيزة قبل شهر كان بسببهم وبحمد لله كان تطهير الجزيزة منهم هو امتداد لكل التجاوزات التي قاموا بها .

وأشار ان الزيارة كانت الى حولاف والى الميناء وتم خلالها الاطمئنان على الجنود ورفع المعنويات وحثهم على الحفاظ على الجزيرة وترسيخ الامن في كل مكان .

وشهدت الزيارة لقاء مع رئيس المجلس الانتقالي رئيس الادارة الذاتية في جزيرة سقطرى رأفت الثقلي في مبنى السلطة المحلية وجمع اللقاء عبدالله احمد السقطري قائد اللواء الاول مش بحري واركان حرب اللواء الاول مشاه بحري العميد محسن حسن الحاج وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمجلس الانتقالي الجنوبي وناقش اللقاء ابرز المستجدات في الأرخبيل وخرج الاجتماع بقرار منع حمل السلاح في حديبو والدخول الى حديبو بالسلاح وتم على ضوء ذلك عمل برقيه لكافة الوحدات العسكرية .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');