fbpx
ترامب مشيدا بالجدار مع المكسيك: أوقف كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء من أريزونا بفاعلية الجدار المبني على جزء من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، مؤكدا أنه مفيد للغاية وخصوصا في مواجهة كوفيد-19.

وشرح ترامب خلال طاولة مستديرة في مدينة يوما لمناسبة الانتهاء من بناء 200 ميل من الجدار (322 كلم)، ”إنه أقوى جدار (..) موجود في العالم. يتمتع بتكنولوجيا لا تُصَدّق“.

وشدد على أن هذا الجدار المثير للجدل مفيد في مكافحة الهجرة غير الشرعية ولكنه أثبت أيضا أنه فعال للغاية في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجدّ، قائلا ”لقد أوقَف كوفيد-19، لقد أوقَف كل شيء“.

وأضاف أن في كاليفورنيا على سبيل المثال مناطق ينتشر فيها الفيروس بشدة من الجانب المكسيكي. وقال ”لو لم يكن لدينا جدار، لكان الوضع كارثيا“.

كانت الإدارة الأمريكية أعلنت الاثنين أنّ ترامب سيتوجّه الثلاثاء إلى الحدود الجنوبية للبلاد للاحتفال بانتهاء أعمال تشييد قسم من الجدار الذي أمر ببنائه على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتّحدة.

والرئيس الجمهوري الطامح للفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر يسعى إلى إعادة الزخم لحملته الانتخابية، وتعزيز رصيده لدى ناخبيه بعدما تضاءل بسبب الأزمات التي استجدّت في الأشهر الأخيرة (جائحة كوفيد-19، أزمة البطالة، حركة الاحتجاج ضدّ عنف الشرطة والعنصرية …).

أخبار ذات صله