fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الصين تختبر قطارا أسرع من الطائرة (صور)

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

بدأت مدينة شنغهاي الصينية، اختبارات الأداء لنموذج أولي لقطار مغناطيسي فائق السرعة قامت بتصميمه محليًا لنقل الركّاب، بسرعة قصوى تصل إلى 600 كم في الساعة، وفقا لما أعلنت صحيفة ”شينخوا“ الصينية.

والقطار الجديد الذي يوصف بأنه أسرع من الطائرة، تم تصميمه؛ لكي يسير مرتفعاً فوق مساره باستخدام التقنية الكهرومغناطيسية (ماغليف)، إذ يعتمد في سيره على المغناطيس حيث لا يحتوي على محركات ميكانيكية ولا يسير على السكك الحديدية بل يطفو في الهواء معتمدا على وسادة مغناطيسية.

ووفقًا لما ذكرته شركة ”سي آر آر سي تشينغداو سيفانغ“ لصناعة القطارات التي يقع مقرها في مقاطعة شاندونغ شرق الصين، يمكن لنموذج القطار المغناطيسي، الذي يحتوي على عربة واحدة فقط، فحص وتحسين التقنيات الرئيسية والمكونات الأساسية لنظام ماغليف عالي السرعة، ووضع أساس تكنولوجي للنموذج الهندسي الأولي القادم.

2020-06-download-1-4

وذكرت الشركة أنه خلال أول تجربة يوم الأحد، على القطار المغناطيسي المعلق ”ماغليف“، تم تحليل أكثر من 200 مكون، بما في ذلك التوازن بين المسارات والمنحنيات الصغيرة والمنحدرات.

وتم تصنيع نموذج القطار المغناطيسي في خط إنتاج الشركة بمدينة تشينغداو، شاندونغ، في مايو.

وقال دينغ سانسان رئيس فريق البحث والتطوير ونائب كبير المهندسين في شركة ”سي آر آر سي تشينغداو سيفانغ“ إن عمليات الفحص الأولية وجدت العربة مستقرة، كما أن جميع المؤشرات الفنية الرئيسة استوفت متطلبات التصميم وتوقعاته.

وقالت الشركة إن نتائج البحث والتطوير لنموذج أولي من خمس عربات لقطار ماغليف عالي السرعة تستمر بسلاسة، ومن المقرر أن يبدأ خط الإنتاج هذا العام.

2020-06-download-2-1

ويعرف قطار ”ماغليف“ بأنه يعمل بقوة الرفع المغناطيسي المعلق، حيث تسمح تقنية الارتفاع المغناطيسي بالوصول إلى مثل هذه السرعات العالية عن طريق الحد من الاحتكاك الناتج عن قطارات السكك الحديدية التقليدية.

وسوف يعمل قطار ”ماغليف“، على تقليص وقت الرحلة من بكين إلى شنغهي والتي تستغرق أربع ساعات ونصف الساعة بالطائرة، إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة تقريبًا.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');