fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الانتقالي الجنوبي: أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة والإقليم

يافع نيوز ـ متابعات

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، في جنوب اليمن، اليوم الأحد، وقوفه إلى جانب مصر، وحقها في الدفاع عن حدودها ومصالحها وأمن شعبها من التهديدات كافة.

يأتي ذلك، عقب التصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي السبت، بشأن الأزمة الليبية، والتي أكد فيها أن التدخل المصري المباشر في ليبيا بات مشروعا لوقف إطلاق النار وحماية الشعب الليبي من ”المليشيات الإرهابية“.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، إن ”الأمن الوطني والقومي لجمهورية مصر العربية، جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة والإقليم“.

وأشار  في مجموعة تغريدات له على تويتر، إلى أن ”ذات التهديد الذي باتت مصر تواجهه اليوم هو جزء من التهديدات القائمة التي تواجهها المنطقة بدعم من تركيا وإيران عبر أذرعها في المنطقة وعلى وجه الخصوص جماعة الإخوان المسلمين وجماعة الحوثي والميليشيات الإرهابية الأخرى في عموم المنطقة العربية“.

وأضاف ”إننا في حرب حقيقية لمواجهة نفس التهديدات التي تقودها هذه الجماعات الممولة من نفس الجهات الإقليمية التي طالما رعت الإرهاب والتطرف“.

ودعا هيثم، المجتمع الدولي والإقليمي إلى القيام بدوره ومسؤولياته ”من خلال إجراءات جادة من شأنها الإسهام في محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، ومواجهة الدول التي تغذيه وتموله“.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');