fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ما تأثير فيروس كورونا على القدرة الجنسية لدى الذكور؟
آخر الاخبار, طب وصحة 20 يونيو 2020 0

يافع نيوز – طب وصحة

قال استشاري الأمراض الباطنية والمعدية، الدكتور نزار باهبري، تعليقا على دراسة صينية تظهر تأثير فيروس كورونا على القدرة الجنسية، إن أكثر من 70٪ من السكان في مدينة ووهان الصينية أصيبوا باكتئاب بسبب طول مدة الحجر المنزلي والضغوط النفسية؛ وهو ما أثر على قدرتهم الجنسية.

ونفى باهبري أي تأثير مباشر لفيروس كورونا المستجد على الكبد والقدرة الجنسية لدى الذكور، بحسب ما أوردته صحيفة سبق السعودية.

وكشف باهبري عن تأثير حرارة الشمس على الفيروس مؤكدا أن الفيروس لا يعيش أكثر من دقيقتين تحت أشعة الشمس.

وقال باهبري إن أفضل طريقة لمواجهة الفيروس هي تقوية جهاز المناعة عبر النوم الجيد، والراحة النفسية، والصيام المتقطع لمدة 10 ساعات دون شرب الماء والخلوة.

كما أكد أن الإجراءات الاحترازية ضرورية لأن الفيروس ما زال متواجدا بأعداد كبيرة، فيجب التقيد بالتباعد الاجتماعي وتجنب المصافحة وارتداء الكمامات وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.

ومع بدء كثير من الدول حول العالم تخفيف إجراءات الغلق لتنشيط الاقتصادات ومحاولة العودة للحياة الطبيعية، ما زالت أرقام الإصابات بكورونا تسجل تزايدا بشكل مخيف، دعا منظمة الصحة العالمية لإعلان دخول العالم في مرحلة خطيرة.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحافي الجمعة: ”دخل العالم مرحلة جديدة وخطيرة.. الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم“.

وأضاف أن ”الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها، لكن الفيروس يواصل التفشي سريعا، ويبقى مميتا، ولا يزال غالبية الناس عرضة له“.

وأشار إلى أن ”المنظمة أحصت الخميس 150 ألف إصابة جديدة وهو العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');