fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إيران تتواطأ مع العدوان التركي وتقصف شمالي العراق

 

يافع نيوز ـ العين

قصف إيران اليوم الأربعاء، شمالي العراق، بالتزامن مع العدوان التركي في نفس المنطقة والذي يستهدف الأكراد.

وأفادت تقارير إخبارية، بأن إيران قصفت قرية “آلانه” التابعة لمنطقة حاج عمران بمحافظة أربيل بإقليم كردستان، بعدما كانت قد قصفت ذات القرية أمس الثلاثاء.

وذكرت شبكة “رووداو الإعلامية” الكردية العراقية أن “القصف الإيراني تزامن مع قصف جوي تركي في القرية”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية فجر اليوم الأربعاء، انطلاق عملية “المخلب-النمر” في منطقة “هفتانين”، شمالي العراق، بزعم استهداف عناصر حزب العمال الكردستاني.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن “القوات الخاصة التركية بدأت دخول مواقع حزب العمال الكردستاني، عقب تمهيد بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ لأكثر من 150 هدفا شمالي العراق.

ولم تذكر وزارة الدفاع التركية عدد القوات الخاصة المشاركة في العملية، إلا أن إحدى الفضائيات المحلية أشارت إلى أن المئات من القوات عبرت إلى شمال العراق من منطة أولوديري بولاية شرناق الحدودية.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق الثلاثاء، السفير التركي لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية القصف الذي طال عددا من المناطق شمالي العراق فجر الإثنين.

واستهدفت الطائرات التركية مخيماً للاجئين قرب منطقتي مخمور وسنجار شمالي البلاد.

واعتادت تركيا اختراق الأجواء العراقية بزعم ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني، غير أن تلك الهجمات كثيرا ما تسقط ضحايا من المدنيين.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');