fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مالهدف من إعادة نشر فيديو اسرى حرب اغسطس2019؟
اقلام حرة, صحافة نت فقط 16 يونيو 2020 0

بقلم – ناصر المشارع
 تعمد نشر فيديو يعود إلى حرب اغسطس ٢٠١٩  يظهر فيه قائد الحزام الامني  جلال الربيعي وهو ممسك بشعر احد اسرى  مليشيات الاصلاح وكما علمنا ان ذلك في نقطة العلم مع ان ذلك الحدث فصل من الحرب سبق وأن اعطى له اعلام الاصلاح وناشطيه اكثر مما يستحق.
اليوم وبغباء واستغباء يعاد نشر مثل هكذا فيديو كما لو كان الوضع طبيعي جدا وهؤلاء الاسرى ليس الا  ممثلين دبلوماسيين وحمائم سلام او في نزهة على أرض الجنوب  والسؤال الذي  يطرح نفسه لماذا اختيار التوقيت؟
 بحسب اعتقادي ان الاصلاح وبعد انفجار الاوضاع في شقرة حاول أن يظهر المواجهة على أنها بين جنوبيي الشرعية والانتقالي ولا علاقة للشماليين بذلك ظنا منه أن الحرب ستكون قصيره والهدف منها تحريك اتفاق الرياض للتنفيذ.
لكن للحرب حساباتها والانتقالي اعد العدة وفاجىء العدو بما لايخطر في الحسبان لان المجلس يدرك ان اتفاق الرياض
ماهو عبارة عن ترانزيت لمرحلة اخرى من نضال الشعب الجنوبي
لذا كان الاستعداد  للحرب كما يجب وتكبد  العدو خسائر كبيرة بعد ان  قرعت طبول الحرب وهناك قتلى من الشماليين بالمئات ويستحي اعلام الحزب ان يكشف الخسائر  تفاديا للحرج وحتى لايظهر متناقض مع اعلامه وناشطيه.
وللتوضيح اكثر طالعنا قبل أيام منشورات تفيد بأن قيادة الاخوان في مأرب اعلنت عن تعبئة قواتها  من الضباط وصف الضباط والجنود لتعزيز جبهة شقرة واليوم تنشر فيديو قديم لاستغباء الرعاع من اتباع الحركة وسنلاحظ ايضا دعوات من ناشطين ورموز اصلاحية على موال  فيديو الربيعي تدعي فيها  لتحشيد الشمال لقتال الجنوب مع ان التحشيد قد تم وانصار الاصلاح من كل محافظات الشمال في الجبهة ضد الجنوب.
 لكن تمهيداً للكشف السلس عن مشاركة قوات شمالية في جبهة شقرة وكذا للاعلان عن  اسماء القتلى والجرحى من الشماليين  وتمرير الكذبة على ذويهم بشكل مقبول وايجاد مبررات لانصار واعلام وناشطي الحزب من المرتزقة الجنوبيين لهذا تعمدوا نشر مقطع الفيديو وسلطت  الاضواء عليه اعلاميا.
او ربما قد يكون لحرف  الانظار عن هزيمة او تسليم واستلام لبعض معسكرات مأرب للحوثيين  لان هناك اخبار تتحدث عن شيئا من هذا القبيل.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');