fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
انتفاضة شبوة ودور القبائل في مواجهة إرهاب الإخوان

يافع نيوز – الغد المشرق.
ناقش البرنامج الاسبوعي  بتوقيت عدن الذي يقدمه الاعلامي المتألق في قناة الغد المشرق أحمد الكندي مستجدات الاحداث في محافظة شبوة حيث سلط الضوء على جرائم وانتهاكات مليشيات الاخوان وايضا الدور البارز والجبار للقبائل في مواجهة الارهاب ورفضه والتصدي له بكل بساله.
وقال جمال شنيتر مراسل الغد المشرق في شبوة أثناء مداخلته ان المواجهات التي حدثت خلال اليومين الماضية بين  رجال المقاومة و القبائل  والتشكيلات والقوات  الموالية للأخوان  سجلت فيها القبائل صمود اسطوري أمام الهجمات البربرية التي تحاول اخضاع القبائل وأبناء شبوة للقوات الاخوانية، واشار ان القبائل لا تريد المواجهات وسبق ان تخاطبت مع السلطة ولكن دون جدوى، والاعتداءات من قبل القوات الغازية الاخوانية هي امتداد للانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها ضد أبناء شبوة ولعل ما حصل للوقفة الاحتجاجية السلمية في جردان قبل يومين من اعتداء وانتكهاك لحقوق الانسان الا نموذج لما تقوم به قوى الاخوان في شبوة.
وخلال حديثه في برنامج بتوقيت عدن قال  الدكتور والمحلل السياسي حسين لقور  للقبيلة دور هام للغاية في مواجهة الإرهاب ولن تقبل بما تقوم به عناصر الاخوان المسلمين في شبوة وما يجري هذه الايام الا دليل على الرفض المجتمعي لتلك العناصر  وحرص واهتمام أبناء القبائل في ان تكون  شبوة خالية من الارهاب
وأضاف لقور أن الإخوان باتوا يديرون الشرعية بعقلية العصابة ولكن شبوة أثبتت أنها الرقم الصعب في معادلة مواجهة تنظيم الإخوان مهما كانت الفوارق بين القوى شاسعة ولكن الحق الذي خرج ويخرج من اجله أبناء شبوة سينتصر في القريب العاجل وأشار ان شبوة تشهد مظاهرات واحتجاجات في عدد من المديريات للتنديد بجرائم الاخوان التي ترتكبها بحق المدنيين في المحافظة وكالعادة شبوة لن تهدا ولن تستكين ضد الظلم والاجرام والارهاب.
وقال الاعلامي والشيخ القبلي صالح البخيتي  أن قبائل الشمال تتضامن مع سلامة القبيلة في الجنوب، مشيرا أن عداء الإخوان للقبائل اليمنية في الشمال والجنوب ليس وليد اللحظة بل امتداد لسلسة طويلة من الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها الاذرع المسلحة للاخوان المسلمين في اليمن.
 وأكد البخيتي خلال حديثه لبرنامج بتوقيت عدن بقوله إذا أردت أن تدمر شعبا فعليك بتوطين الإرهاب منوها إلى سيطرة الاخوان المسلمين ممثل بحزب الاصلاح وفروعه على الشرعية وموالاة اغلب القوات التي تسمى بالجيش الوطني للاخوان.
وأوضح أن عمليات إجرامية ووحشية تحدث في شبوة بقيادة الإخوان تبين وتكشف حقيقة تلك الجماعات والخطر التي تشكله على القبيلة في الشمال والجنوب وعلى البلاد والعباد ككل.
وأكد الشيخ لحمر بن علي لسود بمداخلته في برنامج بتوقيت عدن أن الانتفاضة والرفض و التمرد القبلي ضد مليشيا الإخوان مستمر ولن يتوقف فالانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الاخوان تحت يافطة السلطة والشرعية كوت المجتمع واشعلت نار الغضب وجعلت أبناء شبوة وقبائلها ينتفضون ويقفون صفا واحد ضد هذا العدوان.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');