fbpx
ارتفاع أسعار النفط رغم المخاوف من طفرة في إصابات كورونا
شارك الخبر
ارتفاع أسعار النفط رغم المخاوف من طفرة في إصابات كورونا

 

يافع نيوز ـ متابعات

حققت أسعار النفط مكاسب هامشية اليوم الثلاثاء، بعد تكبدها خسائر في وقت سابق، بفضل الآمال في مزيد من خفض إمدادات الخام؛ ما أبطل أثر بواعث القلق من تقلص الطلب على الوقود بفعل زيادة جديدة في إصابات فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.

وبحلول الساعة الـ 0659 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت مرتفعا 9 سنتات بما يعادل 0.2% إلى 39.81 دولار للبرميل، بعد صعوده 2.6% أمس الاثنين. وزاد الخام الأمريكي 3 سنتات أو نحو 0.1% ليسجل 37.15 دولار للبرميل، بعدما أغلق مرتفعا 2.4% في الجلسة السابقة.

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا ثمانية الملايين في أنحاء العالم يوم الاثنين، مع تصاعد في الحالات بأمريكا اللاتينية، في حين تواجه الولايات المتحدة والصين تفشيات جديدة. لكن بعض المراقبين يقول: إن من غير المتوقع أن تعود الإغلاقات الصارمة التي سادت مطلع العام.

وقال ستيفن إينس، كبير إستراتيجيي الأسواق العالمية لدى ”أكسي كورب“، في مذكرة: ”في حين تؤكد عناوين أخبار كوفيد-19 أن تعافيا للطلب سيكون عملية بطيئة على الأرجح، فمن المستبعد على ما يبدو أن نرى عودة إلى إجراءات الغلق العام للنصف الأول من السنة.“

وقال المحللون: إن ”الآمال في مزيد من خفض إمدادات النفط من كبار المنتجين ساعدت أيضا في الحيلولة دون انخفاضات أشد على الأسعار“.

 

وسوم