fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الصين عن لقاء خفض التوتر مع أمريكا: البلدان متواصلان

يافع نيوزـ العين

علقت وزارة الخارجية الصينية، الثلاثاء، على اللقاء المزمع عقده، غدا الأربعاء، بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والمسؤول الصيني الكبير يانج جيشي في هاواي بالقول إنّ البلدين “أبقيا على تواصلهما”.

ومن المقرر ، طبقا لوسائل إعلام عدّة، أن يلتقي بومبيو ويانج جيشي في اجتماع هو الأول على هذا المستوى بين أكبر قوتين في العالم بعد أشهر من التوتّرات الشديدة التي باعدت بينهما.

يأتي ذلك فيما لم تُدل وزارة الخارجية الأمريكية بأيّ تعليق على هذه الأنباء.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” أول من أشار إلى اجتماع مرتقب في هاواي، الأرخبيل الأمريكي الواقع في المحيط الهادئ، بين بومبيو ومسؤول صيني كبير لم تحدّد هويته.

وكان بومبيو قد قال، مؤخرا، إن الصين كان بمقدورها الحيلولة دون وفاة مئات الآلاف من الأرواح في أنحاء العالم لو تحلت بشفافية أكبر بشأن فيروس كورونا واتهمها برفض مشاركة المعلومات المرتبطة بالوباء.

وردت الصين على بومبيو بالقول إن وزير الخارجية الأمريكي “لا يمكنه تقديم أدلة” على تسرب فيروس كورونا من مختبر ووهان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، إن بومبيو لا يملك أدلة تسرب كورونا من الصين.

وشكّل مختبر مدينة ووهان الصينية محور جدل في الآونة الأخيرة مع اتهام الولايات المتحدة له بأنه مصدر فيروس كورونا، غير أن معهد الفيروسات الصيني هو مركز لدراسة بعض أخطر العوامل المسببة للأمراض في العالم.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');