fbpx
“جلسوا جميعا على الرجل”… تسجيلات جديدة تكشف تورط الضباط في قضية فلويد
شارك الخبر
“جلسوا جميعا على الرجل”… تسجيلات جديدة تكشف تورط الضباط في قضية فلويد

 

يافع نيوز ـ متابعات

كشف تسجيل صوتي جديد نشرته مدينة مينا بوليس، يوم الاثنين، عن أن أحد مسؤولي كاميرات المراقبة الخاصة بالشرطة نبه المشرف الخاص به عن استخدام الضباط الذين قاموا بتوقيف جورج فلويد للقوة المفرطة.

وتدعو مراقبة الكاميرات مديرها المشرف – لم يكشف عن هويتهما – إلى إلقاء نظرة حيث تقول، “يمكنك الاتصال بي إذا كنت تريد أن تلقي نظرة… الأمر يبدو مختلفا بعض الشيء”.

وأضافت خلال التسجيل،

“لا أعرف ما إذا كان عليهم استخدام القوة أم لا… كلهم جلسوا على هذا الرجل، لذلك لا أعرف ما إذا كانوا بحاجة إليك أم لا، لكنهم لم يقولوا لي أي شيء بعد”.

هذا واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى “المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى”، وفقا لشبكة “إن بي سي نيوز”.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا اليوم الثلاثاء يهدف إلى تحسين الكيفية التي تتعامل بها الشرطة مع الأمريكيين من أصل أفريقي وغيرهم، وذلك من خلال تحسين التأهيل والتدريب وموارد الصحة العقلية.

ومن المتوقع أن يشارك مسؤولون من جهات إنفاذ القانون وعائلات الأشخاص الذين قتلوا على يد الشرطة في الحدث الذي سيوقع فيه ترامب على الأمر التنفيذي.

وسوم