fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تركيا تعلن إطلاق عملية عسكرية في العراق

يافع نيوز ـ متابعات

علنت وزارة الدفاع التركية، مساء اليوم الأحد، إطلاق عملية “المخلب-النسر” العسكرية شمال العراق ضد تنظيم “حزب العمال الكردستاني”.

وقالت الوزارة، في تغريدة مقتضبة نشرتها على حسابها في موقع “تويتر”: ” انطلاق عملية المخلب-النسر. وطائراتنا تدمر جحور الإرهابيين فوق رؤوسهم”.

وفي غضون ذلك أفاد مراسلنا في سوريا بأن القوات التركية شنت ضربات جوية على جبال سنجار وقنديل كما طالت مخيم مخمور للاجئين الأكراد، مشيرا إلى أن دوي الانفجارات جراء الغارات سمع بوضوح من مدينة القامشلي السورية على الحدود بين البلدين.

وأفاد مراسل RT في كردستان العراق بتحليق مكثف للطيران التركي في سماء قضاء زاخو الحدودي بمحافظة دهوك في الإقليم مع انطلاق العملية العسكرية، مشيرا إلى أن هناك أنباء عن سقوط أكثر من 20 صاروخا استهدفت مواقع لـ”حزب العمال الكردستاني” في جبل سنجار بمحافظة نينوى و3 صواريخ أخرى سقطت على مخيم مخمور للاجئين على بعد 105 كم جنوب شرق الموصل.

وتنفذ القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات شنها أو خطط لها عناصر “حزب العمال الكردستاني”، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.

ويخوض “حزب العمال الكردستاني” تمردا على الدولة التركية منذ 1984، وتصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. وفي الصراع الدائر، قتل أكثر من 40 ألف شخص.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');